دولي

دحلان: لا أسعى لرئاسة فلسطين.. والجزائر يمكنها رعاية حل أزمة فتح

دعا حركة حماس للتعاون مع مصر من أجل الوصول للمصالحة الفلسطينية

 

قال محمد دحلان، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، وقيادي بحركة فتح سابقًا، إنه لا يسعى لأي منصب في السلطة الفلسطينية، نافيا أي شائعة تحاول الترويج بأن مصر تريده في السلطة الفلسطينية، وقال دحلان في معرض حديثه عن أزمة فتح أن الجزائر كانت دائما الدولة التي ترعى معالجة أزماتها في الفترات السابقة، وهي مؤهلة الآن لأن تلعب نفس الدور في تجميع الفرقاء داخل هذا التنظيم الأساسي في منظمة التحرير وعند الشعب الفلسطيني.

وأضاف “دحلان”، في تصريحات تلفزيونية، أن مصر ليس لديها أي سلطة في فلسطين، بل هي تقوم بدورها الوطني والإقليمي في المنطقة لحماية القضية الفلسطينية ولا تسعى لأي مصالح شخصية، مؤكدا أنه لابد من توحيد جميع الجهود لإنقاذ الشعب الفلسطيني،  واكد إنه لا يمكن الاستغناء عن مصر في حل الأزمة الفلسطينية، لافتا إلى أن حركة حماس عليها التعاون مع مصر من أجل الوصول للمصالحة الفلسطينية -الفلسطينية. وأشار عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الى أن هناك بعض الاشخاص في قطاع غزة متورطين في عمليات عنف ضد الجيش المصري في سيناء.

ولفت القيادي في حركة “فتح” الى ان إلى أن مقابلته الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر عادي، موضحا أن كل قيادات فتح كانت تقابل المسئولين العرب على الدوام، ولا أحد يعتدي على الشرعية، مؤكدًا أنه لا يمثل دولة الإمارات عندما يأتي إلى مصر، وأنه يملك حريته في مصر والإمارات أكثر من فلسطين.

ق. د

 

من نفس القسم دولي