الوطن

عبادة: نطالب بلجنة انتقالية لتسيير الأفلان قبل التشريعيات

لتحريره من أخطبوط الفساد الموروث عن فترتي بلخادم وسعداني

 

 دعا منسق تقويمية جبهة التحرير الوطني (المعارضة لبلخادم وسعداني)، عبد الكريم عبادة، إلى "تشكيل لجنة انتقالية لتسيير الأفلان قبيل تشريعيات 2017 ثم عقد مؤتمر استثنائي لانتخاب قيادة جديدة وتصحيح نتائج المؤتمر العاشر المطعون فيها". وذكر عبادة: "اللجنة المركزية والمكتب السياسي الحالي مطعون فيهما لأنهما من نتائج المؤتمر العاشر، ويجب التخلص من مخلفات سعداني وسابقه بلخادم من أجل تحرير الحزب من أخطبوط الفساد".

وقال عبادة، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، أن "توقعاتنا برحيل سعداني كانت واردة وصائبة، والخطوة القادمة ستكون من أجل التخلص من ميراثهما على رأس الأفلان". وأضاف: "الحزب يستحوذ عليه أخطبوط الفساد والتعدي على القانون الأساسي والنظام الداخلي، ووجود دخلاء في اللجنة المركزية"، مضيفا: "حاليا بعد استقالة سعداني نطالب بلجنة انتقالية لتسيير الحزب، وسنكون من الأوائل للتعاون في هذا السياق مع ولد عباس". وأضاف: "سنعمل في إطار اللجنة الانتقالية لتحضير التشريعيات المقبلة وبعدها عقد مؤتمر استثنائي قبل 2017 لانتخاب قيادة جديدة".

وفي سياق آخر، ذكر عبادة أن "اللجنة المركزية للحزب حاليا هي واقع نتعايش معه، رغم أنها تتشكل من دخلاء على الأفلان، ونرى أن تغيير السلوكات والعمل لبناء الحزب بصدق وإرادة حقيقية"، مضيفا: "ولد عباس معين قانونيا بعد استقالة سعداني، وإذا حدث خلاف حول شرعيته في قيادة الحزب، فإنه سيتم اللجوء إلى الصندوق، وإذا لم يكن هناك اعتراض فوجوده عادي".

يونس. ش

 

من نفس القسم الوطن