الوطن

السعودية تسعى لتعزيز تعاونها العسكري مع الجزائر

في لقاء جمع رئيس أركان جيوشها مع الفريق ڤايد صالح

 

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تعزيز التعاون الأمني والعسكري مع الجزائر، وكذا تبادل الخبرات الاستراتيجية والتحاليل ووجهات النظر حول أهم الأحداث الراهنة في الساحة الدولية وبالوطن العربي والإسلامي على وجه الخصوص.
وكان نائب وزير الدفاع، الفريق أحمد ڤايد صالح، أمس، قد استقبل نظيره رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان، مع وفد عسكري هام ورفيع المستوى، وأجرى الطرفان محادثات ثنائية تناولت حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تنويعه إلى مجالات اهتمام تخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وعكف الجانبان على تبادل التحاليل ووجهات النظر حول أهم القضايا الراهنة، ويهدفان من خلال هذا التعاون إلى توثيق عرى العلاقات الأخوية بما يتوافق مع الإرادة السياسية لقائدي البلدين، وتوجيهاتهما الرامية إلى إعطاء العلاقات الثنائية في جميع المجالات بُعدها المستحق وطابعها المتميز، للارتقاء بها إلى مستوى التطلعات المشتركة لفائدة ومصلحة الجيشين والبلدين الشقيقين.
وقد حضر اللقاء ضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الجزائرية، وأعضاء الوفد السعودي، واختتم اللقاء بتبادل هدايا رمزية، ليُوقع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن