الوطن

الجيش يواصل جهوده لتصفية بقايا الإرهاب

تم القضاء على 18 إرهابيا وتوقيف 17 آخرين في حصيلة شهرية

 

عادت مجلة الجيش في عددها الأخيرة، لتذكر بالإنجازات التي تحققها مختلف الوحدات التابعة للجيش الوطني الشعبي، في سبيل دحر الإرهاب وبقاياه، حيث كشفت الحصيلة الشهرية لنشاطات الجيش عن القضاء على 18 إرهابيا وتوقيف 17 آخرين إلى جانب استرجاع أسلحة وذخيرة.
تمكن أفراد الجيش الوطني الشعبي، بفضل التزامهم ويقظتهم، من وضع حد للنشاطات الإجرامية لـ 18 إرهابيا وتوقيف 17 آخرين، من بينهم 11 عنصر إسناد، وذلك في حصيلة عمليات مكافحة الإرهاب لشهر سبتمبر الماضي. كما تمكنت وحدات الجيش الوطني الشعبي، في إطار مكافحة الجريمة، من توقيف 336 مهرب و541 مهاجر غير شرعيين من مختلف الجنسيات وكذا 84 تاجر مخدرات.
وفيما يتعلق بالأسلحة والقذائف، تقول ذات الإحصائيات أنه تم، خلال ذات الفترة، استرجاع كميات هائلة، منها ثلاثة رشاشات ثقيلة من نوع ديكتريوف ورشاش من نوع "بي كا تي" وأربعة رشاشات أخرى، إلى جانب بنادق آلية وأخرى نصف آلية، وكذا ألغام وقنابل تقليدية الصنع، بالإضافة إلى 10 قذائف "آر. بي. جي" و10 قذائف هاون و27 مخزن ذخيرة ومئات الطلقات من مختلف العيارات.
على صعيد آخر، أكدت افتتاحية الجيش أن التحديات التي تواجهها الجزائر في ظل الظروف غير الآمنة والأوضاع غير المستقرة التي تعرفها منطقتنا ومحيطنا الإقليمي، تفرض على الجيش الوطني الشعبي تكثيف جهوده والعمل بإصرار وفعالية للقضاء على بقايا العناصر الإرهابية المجرمة، وتخليص وطننا من ظاهرة الإرهاب الدخيلة.
وأضافت المجلة أن الجزائر تسعى إلى تحقيق النماء الاقتصادي الذي قالت إنه لا يتم إلا إذا استتب الأمن والاستقرار، وهو ما يسعى الجيش الوطني الشعبي، رفقة مختلف الأسلاك الأمنية، إلى تحقيقه عبر كافة ربوع الوطن، بفضل الحرص الدائم الذي يبديه أفراد قواتنا المسلحة.
آمال. ط
 

من نفس القسم الوطن