الوطن

ولد خليفة يؤكد على دور أفراد الجالية في الحفاظ على استقرار البلاد

تقع عليها مهمة تقديم صورة مشرفة للجزائر في العالم

 

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، العربي ولد خليفة، أن "الجالية المقيمة في الخارج تقع عليها مهمة تقديم صورة مشرفة للجزائر، خصوصا بعد الذي حققته بلادهم من نتائج على الأصعدة السياسية والاقتصادية"، داعيا "أفراد الجالية إلى احترام قوانين بلد إقامتهم، لاسيما وأنهم يشكلون مجموعة كبيرة من الكفاءات التي لا يستغنى عنها".
أوضح العربي ولد خليفة، خلال استقباله وفدا عن الجالية الجزائرية المقيمة بكندا بمقر المجلس، أمس، أنه "يتعين إيلاء العناية اللازمة لهذه الفئة من الجزائريين التي وصفها بالذخيرة الحية نظرا لقدرتها على الإسهام في رفع المستوى العلمي والثقافي للمعاهد والجامعات الجزائرية، وذلك عن طريق نقل خبرتها في مختلف العلوم والتكنولوجيات الحديثة". وشدد المتحدث على أن "معيار المعرفة والذكاء هو فقط من يحدد مستوى تقدم ورقي الشعوب"، قبل أن يضيف أن نواب لجنة الشؤون الخارجية يقفون كلما واتت الفرصة على الانشغالات التي يطرحها أفراد الجالية وينقلونها إلى السلطات المعنية كما يساهمون في إيجاد حلول لها".
على صعيد آخر دعا ذات المسؤول أفراد الجالية إلى الاعتزاز بوطنهم الذي بلغ مكانة مرموقة بين الدول نظير ما حققه من إنجازات، لاسيما في مجال تمكين النساء من تولي مناصب القيادة وتعزيز تمثيلهن في مختلف المجالس المنتخبة، لافتا في هذا الخصوص إلى حضورهن الكبير لاسيما في قطاعي الصحة والتعليم.
في حين أشاد بعض من تناول الكلمة من وفد الجالية بحرارة الاستقبال الذي خصص لهم بالتجاوب الكبير الذي لمسوه، خصوصا على مستوى بعض الوزارات التي سنحت لهم الفرصة بزيارتها، كما أعربوا عن تفاؤلهم بدوام التواصل معهم لتحقيق نتائج إيجابية، لاسيما في إطار تقييم مستوى معاهد وجامعات الجزائر.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن