الوطن

كمال عبازي يستقيل من "تاج" مع مجموعة من الإطارات

اتهم غول بالاستبداد والابتعاد عن العمل المؤسساتي

 

قدم محمد كمال عبازي، رئيس الكتلة البرلمانية لتجمع أمل الجزائر "تاج"، استقالته من حزب عمار غول، بحجة أنه قد "تحوّل إلى مطية لتحقيق مآرب حزبية ضيقة، ومكاسب شخصية". وقال النائب بالبرلمان في وثيقة الاستقالة الممضية إن "تاج" قد "وقع في فخ الاستبداد بالفكر وبالقرار، وخرج عن نطاق العمل الديمقراطي والمؤسساتي، ليتحول إلى حلبة لصراع الزمر والأشخاص، وفريسة للولاءات ومجموعات الضغط والمصالح".
أوضح كمال عبازي، في رسالة الاستقالة التي تلقت "الرائد" نسخة منها، أن سبب الالتحاق بالحزب هي القناعة المطلقة بحتمية إيجاد ديناميكية جديدة يتم من خلالها التأسيس لأداء سياسي مغاير مبني على ضرورة أخلقة العمل السياسي وأنسنة الحياة العامة، قائلا: "كنا في صفوف تجمع أمل الجزائر نحسب أنفسنا جنودا في سبيل تطبيق هذا البرنامج، قناعة منا بأنه الحزب الذي يتيح الفضاء الأمثل"، مؤكدا: "إلا أننا صدمنا بالحقيقة المرة وهي أن كل ذلك لم يعد أن يكون إلا تمثالا من نسج الخيال، وأن هذا الحزب الذي علمنا بكد وجهد لكي يكون حزب القرن لم يكن في واقع الأمر إلا فكرة دون آليات تحقيق، ومشروعا دون منهاج واضح المعالم، وجسدا بلا روح وبلا رأس ملهمة وصالحة لقيادة الركب نحو الأهداف المسطرة".
وأفاد المتحدث، في وثيقة الاستقالة الممضاة من طرفه، إن "حزب "تاج" قد وقع في فخ الاستبداد بالفكر وبالقرار، وخرج عن نطاق العمل الديمقراطي والمؤسساتي، ليتحول إلى حلبة لصراع الزمر والأشخاص، وفريسة للولاءات ومجموعات الضغط والمصالح". وقال الرئيس السابق لكتلة تجمع أمل الجزائر "تاج" بالبرلمان، إن استقالته كانت "نتيجة لممارسات التضييق والتهميش والإقصاء التي ذهب ضحيتها الخيّرون والمخلصون في الحزب"، مذكرا أن "مغادرته الكتلة والحزب معا بمعية البعض ممن أسماهم بـ"الشرفاء" جاءت لأجل الحفاظ على الثوابت الوطنية والإخلاص للوطن والشعب".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن