الوطن

قيادات الأفلان ترفض الدخلاء على الحزب

كشف عن لقاء جهوي لمعارضي سعداني في باتنة يوم غد الجمعة

 

كشف قيادي في حزب جبهة التحرير الوطني وعضو ما يعرف بـ"الجبهة الموحدة للأفلان"، الجناح المعارض للقيادة الحالية للحزب العتيد ولأمينه العام عمار سعداني، بوعلام جعفر، تنظيم لقاء جهوي لقيادات وسيناتورات ونواب ومناضلي الحزب، يوم غد الجمعة، بولاية باتنة، تنديدا بتصريحات سعداني المسيئة للأفلان والمطالبة بعودة الشرعية. وقال جعفر إن "الاجتماع يحضره مناضلو 14 ولاية في الشرق باتنة ويليه اجتماع آخر بحاسي مسعود يوم السبت".
وذكر القيادي المعارض لسعداني، السيناتور جعفر بوعلام، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، إن "الدعوات تم توجيهها لكل مناضلي الحزب وقياداته وإطاراته، بينهم المنشقون مؤخرا ويمثلهم العياشي دعدوعة". وأضاف: "اللقاء الجهوي يضم 14 ولاية من الشرق ويعقد بباتنة، وسيلقي منسق الجبهة الموحدة، عبد الرحمان بلعياط، كلمة خلاله وكذا بيانا لعبد العزيز بلخادم تتناول الاتهامات الأخيرة لسعداني"، مضيفا: "حضور بلخادم غير وارد لأنه لا يستطيع تلبية الدعوات التي تأتيه في الشرق والغرب والجنوب والوسط، وبالتالي سيكتفي ببيان يقرأ على الحاضرين".
ومن جهة ثانية، وقال بوعلام جعفر إنه "لا يملك معلومات عن الأخبار المتعلقة بوقفة احتجاجية بالأوراسي موازاة مع اجتماع اللجنة المركزية لسعداني هذا السبت". وأضاف: "اللجنة المركزية للحزب حاليا تضم أعضاء دخلاء على الأفلان، بينهم الوزير الأول عبد المالك سلال والوزراء بوضياف وطلعي وهدى فرعون، وهذه اللجنة غير شرعية وسنواصل النضال من أجل عودة الشرعية". وأضاف: "نحن نرفض ما يجري في الحزب وما سيحدث في التشريعيات المقبلة من ترشيح دخلاء باسم الحزب".
للإشارة، تعقد جبهة التحرير الوطني بقيادة الأمين العام، عمار سعداني، اجتماع اللجنة المركزية هذا السبت 22 أكتوبر بفندق الأوراسي، وأكدت القيادة الحالية عقد الاجتماع بالرغم من تداول بعض الأخبار التي قالت إن سعداني سيؤجل الاجتماع خوفا على مستقبله على رأس الحزب.
 
يونس بن شلابي

من نفس القسم الوطن