الوطن

الخارجية النيجرية تثني على الدور النشيط للجزائر في دعم الحل السياسي في ليبيا

عبر مقاربة الحوار التي تتبناها في دول الجوار

 

أشاد الوزير النيجيري المكلف بالشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الإفريقي والنيجريين بالخارج، إبراهيم يعقوبو، بتميز العلاقات الجزائرية النيجرية على كل المستويات، منوها بدور الجزائر "النشيط" في دعم الحل السياسي في ليبيا من خلال آلية دول الجوار.
وقال وزير الخارجية النيجري، عقب لقائه مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، بنيامي، أمس، أن العلاقات بين النيجر والجزائر "جد متميزة في كل المجالات بما في ذلك التعاون السياسي والأمني وكذا تلك المرتبطة بالتعليم العالي والتنمية".
وأوضح أن اللقاء مع مساهل تناول المسائل ذات الاهتمام المشترك وتم التوافق على أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين على كل الأصعدة، معربا عن تقديره "للدعم الكبير" الذي تحظى به بلاده من الجزائر، وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي قبيل الاجتماع "جد الهام" الذي ستحتضنه نيامي اليوم الأربعاء، والمتعلق باجتماع دول جوار ليبيا، مؤكدا أن "الجزائر لعبت دورا نشيطا في خلق آلية دول الجوار وفي ضمان ديمومتها".
وفي سياق متصل، أكد الوزير النيجري على أهمية حشد الجهود وتعزيز التعاون بين دول الجوار ولعب دور إيجابي في حل هذه الأزمة، نظرا لتداعيات الأزمة الليبية على المنطقة، مشيرا إلى أن "دول الجوار هي الأكثر تأثرا بالوضع في ليبيا، وبالتالي تقع عليها مسؤولية إنجاح مسار الحل السياسي للأزمة الليبية".
إكرام. س

من نفس القسم الوطن