دولي

ملتقى بالأردن يوصي باستراتيجية إعلامية موحدة لإعادة القدس إلى الواجهة

دعا لإطلاق الأسبوع الإعلامي السنوي المقدسي في ذكرى إحراق الأقصى

 

أوصى ملتقى القدس في عيون الإعلاميين في ختام جلساته، بالعاصمة الأردنية عمان، بضرورة إيجاد استراتيجية إعلامية موحدة لإعادة القدس إلى الواجهة الإعلامية، وتعريف القدس كقضية مصيرية لا خلاف عليها بين الإعلاميين العرب.

ودعا المشاركون في الملتقى الذي نظمته لجنة "مهندسون من أجل فلسطين والقدس" في نقابة المهندسين الأردنيين إلى توحيد وتصحيح المصطلحات الخاصة في القضية الفلسطينية والقدس من خلال توثيقها في لائحة تنويرية تلتزم بمضمونها وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ومنصات الإعلام الإلكتروني كافة.

وأكد الملتقى أهمية قرار منظمة اليونسكو الخاص بتأكيد عدم وجود أي صلة تاريخية لليهود بحائط البراق في المسجد الأقصى وضرورة تفعيله ومتابعته، وتثمين الدور الأردني الذي تابع إصداره. وأوصى المشاركون بإطلاق الأسبوع الإعلامي السنوي المقدسي الذي يتزامن مع الذكرى السنوية لإحراق المسجد الأقصى المبارك 21-8 من كل عام يشارك فيه مؤسسات إعلامية محلية وعربية ومقدسية ومنتجون سينمائيون وتلفزيونيون ورسامون ومصممون وفنانون وصحفيون وشعراء وكتاب.

كما طالب المشاركون بفتح أوسع المساحات الإعلامية في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وشبكات التواصل الاجتماعي كافة؛ لتوجيه الرسالة الإعلامية التي تخدم القدس وقضيتها وتفضح جرائم الاحتلال الصهيوني، وتنفيذ حملات إعلامية تسلط الضوء على ما يجرى بالقدس لحشد الدعم والتأييد.

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي