الوطن

بلمداح يؤكد على أهمية إنشاء مجموعات أخوة وصداقة مع القطريين

خلال استقباله للسفير محمد صالح السهلاوي بمقر المجلس

 

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، نور الدين بلمداح، سفير دولة قطر بالجزائر، إبراهيم عبد العزيز محمد صالح السهلاوي الذي أدى له زيارة بمقر المجلس، وتطرق نور الدين بلمداح إلى واقع العلاقات الثنائية وما عرفته من تطور، داعيا إلى ضرورة تفعيل التعاون بين البلدين، لاسيما على المستوى البرلماني بإنشاء مجموعات أخوة وصداقة.
ولدى الحديث عن القضايا المطروحة على الساحة الدولية، ذكر النائب بدعم الجزائر لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره طبقا للوائح والقرارات الأممية ذات الصلة، مجددا إيمان الجزائر بمبدأ تشجيع الحوار بين الأطراف المتنازعة كحل للأزمات ورفض التدخل الأجنبي، واستشهد في هذا المقام بما يحدث في ليبيا وانعكاسه السلبي على المستوى الأمني إقليميا وعالميا.
وبدوره، أشاد سفير قطر بالعلاقة التاريخية الطيبة بين شعبي البلدين، والتي تعود جذورها إلى أيام الثورة التحريرية، منوها بالدور الهام الذي قام به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لاستعادة أمن واستقرار الجزائر وحماية الشعب الجزائري من التفكك.
وفي حديثه عن التعاون بين البلدين، أشار السفير إلى المشاريع المشتركة بين البلدين خاصة في مجال الصناعة، الطاقة والنقل الجوي، منوها بدور الجالية الجزائرية في خدمة الاقتصاد القطري، لاسيما الكفاءات التي تنشط في مجالات الغاز والنفط، الطيران المدني، الرياضة والإعلام.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن