الوطن

الجزائر توقع رسميا على اتفاق باريس للتغييرات المناخية

من خلال مرسوم رئاسي وقعه الرئيس بوتفليقة

 

وقّعت الجزائر رسميا على اتفاق باريس للتغييرات المناخية، المعتمد في 12 ديسمبر 2015، من خلال المرسوم الرئاسي الذي وقعه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية، نقلته الوكالة الرسمية، أمس، "أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، وقع على خمسة مراسيم رئاسية تتضمن اتفاقي تعاون وبروتوكول تعاون ومذكرتي تفاهم، وذلك طبقا للمادة 91-9 من الدستور".
والمراسيم الخمسة الموقعة، تتعلق باتفاق باريس حول التغيرات المناخية، المعتمد بباريس في 12 ديسمبر سنة 2015، والاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية وحكومة جمهورية الأرجنتين حول التعاون الجمركي، الموقع ببوينس أيرس بتاريخ 3 ديسمبر سنة 2015.
 كما وقع رئيس الجمهورية على مرسوم يتضمن بروتوكول تعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية وحكومة الجمهورية البرتغالية في ميادين الرقابة الاقتصادية وقمع الغش وحماية المستهلك، الموقع بالجزائر في 10 مارس سنة 2015.
 ووقع الرئيس بوتفليقة أيضا على مذكرة تفاهم في مجال الموارد المائية بين حكومة الجمهورية الجزائرية وحكومة جمهورية كوبا، الموقعة بهافانا بتاريخ 7 أكتوبر سنة 2015، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية وحكومة الجمهورية البرتغالية في مجال التهيئة العمرانية والبيئة، الموقعة بالجزائر بتاريخ 10 مارس 2015.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن