الوطن

الدان يحمل الدولة مسؤولية حالة التمدد الطائفي بالجزائر

رأى أن اقتراح تعيين دربال يؤكد على انفتاح السلطة السياسي

 

رأى الأمين العام لحركة البناء، أحمد الدان، أن "اقتراح تعين عبد الوهاب دربال على رأس اللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات بمثابة تأكيد على توسع رؤية السلطة وانفتاحها على كل مكونات الجزائر السياسية".
ودعا أحمد الدان، خلال لقائه بإطارات حزبه بولاية تيارت، أمس الأول، "الجهات المعنية إلى ضرورة الاهتمام بالشباب وتيسير انخراطهم في العملية السياسية، والتوقف عن ممارسات بعض الإداريين الذين لا يزالون يعبثون بالمصلحة"، مؤكدا أن "التزوير كالسم والمشاركة الواسعة للشباب ستميع مفعول سموم المزورين وتفقده القدرة على التأثير".
وثمن المتحدث "الدور الكبير للدبلوماسية الجزائرية"، مؤكدا على "دعم تشكيلته الحزبية لجهود الدبلوماسية الجزائرية في ليبيا وتونس ومالي كحزام استراتيجي لحماية المنطقة من التدخل الأجنبي، ومن تمدد الإرهاب"، داعيا إلى "تصدير علمي وثقافي وسياسي لمصالحة الوطنية كمشروع جزائري متميز بناه كل الجزائريين بوعيهم وتضحياتهم والتفافهم حول المصلحة الاستراتيجي للبلاد من أجل السلم والاستقرار".
وفي نفس السياق، تأسف الدان لـ"التضارب والارتباك الذي مس الذكرى الدينية عاشوراء في الجزائر، قائلا "أن عاشوراء رمز لصراعنا المستمر مع الطغيان والاستبداد والفرعونية، كما هي رمز للصراع ضد الصهيونية في فلسطين".
هني. ع

من نفس القسم الوطن