الوطن

مفاوضات بين إدارة سيترام وعمال الترمواي لوقف الإضراب المفتوح

استنجدت الشركة بحافلات إيتوزا لضمان الخدمة الأدنى من الخدمات

 

دخلت إدارة الشركة المكلفة باستغلال وصيانة التراموي بالجزائر (سيترام) صباح أمس في اجتماع مغلق مع ممثلي العمال بغية وضع حد للإضراب الذي تواصل لليوم الثاني على التوالي في الوقت الذي استنجدت فيه الشركة بحافلات مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري للجزائر (إيتوزا) وأخرى خاصة لضمان الخدمة الأدنى.
وقد لوحظ بمقر الوحدة العملياتية ببرج الكيفان العمال متجمعون عند مدخل إدارتهم يترقبون في صمت ما سيسفر عنه اللقاء وعربات التراموي متوقفة الواحدة تلوى الأخرى كعلامة على تجمد الوضع إلى غاية تلك اللحظة. أما حافلات إيتوزا فسارت على طول الخط الرابط بين محطتي درقانة وسط إلى غاية العناصر محملة بالمواطنين الذين خرجوا في يوم عاشوراء لزيارات عائلية وللتنزه أيضا، وأكد المكلف بالمناوبة بشركة النقل الحضري عيساوي عبد الرحمن أن "إتيوزا" خصصت 20 حافلة تتسع لـ 100 شخص تضمن ساعات النقل من درقانة إلى الرويسو بنفس الريتم الذي يسير عليه الترامواي.
وأوضح ذات المتحدث في السياق نفسه أن تسخير عشرين حافلة اضافة إلى حافلات نقل الطلبة سيتواصل إلى أن يتم الإعلان عن رفع الاضراب وعودة عمال سيترام إلى الخدمة العادية، وقال أن الحافلات المسخرة لن تضر بخدمة إيتوزا عبر خطوطها الاعتيادية.
دنيا. ع

من نفس القسم الوطن