الوطن

محادثات جزائرية -قطرية حول التعاون العسكري وسبل تعزيزه

خلال استقبال الفريق ڤايد صالح لرئيس أركان القوات المسلحة القطرية

استقبل الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق ركن غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الذي يقوم على رأس وفد عسكري بزيارة إلى الجزائر.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان لها، أنه "بعد مراسم الاستقبال الرسمية، أجرى الطرفان محادثات ثنائية بحضور ضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وكذا سفير دولة قطر بالجزائر وأعضاء الوفد المرافق لرئيس أركان القوات المسلحة القطرية". 

وأفاد ذات المصدر بأن "هذه المحادثات تناولت حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تنويعه إلى مجالات اهتمام تخدم المصالح المشتركة للبلدين، هذا التعاون الذي ما انفكت عراه تتقوى أكثر فأكثر بفضل الرعاية السامية والمتواصلة لقائدي البلدي، وحرصهما المتقاسم على ترقيته، كما عكف الطرفان على تبادل التحاليل ووجهات النظر حول القضايا الراهنة". 

وتأتي زيارة الفريق ركن غانم بن شاهين الغانم بعد قيام الفريق أحمد ڤايد صالح بزيارة رسمية إلى دولة قطر في مارس الماضي، حيث حضر فعاليات الطبعة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للدفاع البحري "ديمدكس-2016" التي جرت بالدوحة، والتي جاءت في إطار تعزيز أواصر الأخوة والصداقة والتعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة لهذا البلد الشقيق، والتي سمحت للطرفين بالتباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك. وفي ختام اللقاء "وقّع الضيف على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي ليتم تبادل هدايا رمزية".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن