الوطن

سعداني يغيب عن افتتاح الندوة الوطنية للطلبة التي نظمها "الأفالان"

تأتي تزامنا والتحضير لاجتماع اللجنة المركزية التي ستنعقد "قريبا"

أثار غياب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، عن افتتاح الندوة الوطنية للطلبة والكفاءات التي نظمها حزبه بزرالدة بالجزائر العاصمة، أمس، العديد من الاستفسارات حول عدم ظهوره مجددا، وهو الذي أشرف العام الماضي على افتتاح فعاليات هذه الندوة في نفس المكان بتعاضدية البناء بزرالدة.

وسجل غياب عمار سعداني حالة من التوتر والتشنج عقب التصريحات الأخيرة التي أطلقها على خصومه، على غرار الجنرال محمد مدين المدعو توفيق، وكذا الأمين العام الأسبق لحزب الأفلان، عبد العزيز بلخادم، الذي رافع من أجله غريمه الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى خلال تنشيطه لندوة صحفية الأسبوع الجاري، حيث برأ ساحة المستهدفين". وغيابه عن أحد أهم أنشطة الحزب، باعتبار أن فئة الطلبة تعد قلبا نابضا في القاعدة النضالية للقوة السياسية الأولى في البلاد، أعطى فرصة أخرى لخصومه ولغريمه لإثبات صحة المعلومات المصرح بها".

وفي نفس السياق، كشفت مصادر مطلعة من محيط الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني لـ"الرائد"، أن "غياب سعداني عن النشاط بالعادي وأنه بصدد التحضير لاجتماع اللجنة المركزية التي ستنعقد خلال الأيام القليلة المقبلة"، مؤكدا أن "هذا الغياب لا يحمل أي قراءة من غير ما تم ذكره، وأن قيادة الحزب موجودة من خلال مكتبها السياسي وهو الذي يشرف على مثل هذه النشاطات".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن