دولي

مشعل لوالد الشهيد أبو صبيح: ماضون في المقاومة حتى التحرير

هنية يهاتفه ويشيد ببطولة أسد الأقصى

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استمرار المقاومة والجهاد حتى تطهير القدس والأقصى من دنس الاحتلال، وتحرير الأسرى وتحقيق العودة.

جاء ذلك خلال اتصال مشعل مساء أمس الأول بعائلة الشهيد البطل مصباح أبو صبيح "أبو عز الدين"، منفذ عملية إطلاق النار البطولية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة  وعبر مشعل لعائلة الشهيد وفي مقدمتهم والده الحاج أبو مصباح، عن تعازيه، وهنّأهم باستشهاد ابنهم البطل، الذي قدم روحه رخيصة في سبيل الله؛ دفاعا عن وطنه وشعبه وعن القدس والمسجد الأقصى المبارك. وأكد مشعل لوالد الشهيد وعائلته أن شعبنا وأمتنا فخورون ببطولة ابنهم الشهيد وشجاعته، وبالنموذج الذي قدمه لأبناء جيله. وشدد على مضي حماس ومن خلفها جماهير الشعب الفلسطيني وقواه في طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين وتطهير القدس والأقصى من دنس الاحتلال، وتحرير أسرانا ومعتقلينا من سجونه، وعودة أبناء شعبنا ولاجئيه ونازحيه إلى أرض الوطن بإذن الله.

واستشهد أبو صبيح بعد تنفيذه عملية إطلاق نار بطولية في القدس المحتلة، قتل خلالها ضابطا ومستوطنة صهيونيين، وأصاب 6 آخرين بجروح بعضهم في حالة حرجة. بدوره، هاتف إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، عائلة أبو صبيح، مشددا أن الشهيد أحد أبطال الأقصى المبارك. وقدم هنية تعازيه لوالد الشهيد الحاج أبو مصباح، مهنئاً باستشهاد نجله الذي جاهد وقاوم حتى ارتقى إلى العلا شهيدا. وأضاف أن الشهيد رحمه الله كان حارسا للأقصى، ومات شهيدا من أجله، معبراً عن عظيم الفخر والاعتزاز بالشهيد وشجاعته وبالنموذج الذي قدمه لأمتنا وشعبنا وأبناء هذا الجيل المقدام.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي