الوطن

مصالح فرعون تعد بتطوير خدماتها البريدية!

بعد انتخاب الجزائر عضو بمجلس إدارة اتحاد البريد العالمي

 

اكدت وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال أن الجزائر ستعمل جاهدة على تشجيع انفتاح ومرونة المبادلات والخدمات البريدية بين البلدان بعد انتخابها عضوا بمجلس إدارة اتحاد البريد العالمي. 

وحسب ما أفاد به أمس بيان لوزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال يتوج هذا الانتخاب "الجهود التي بذلتها الحكومة لدى البلدان الصديقة والأعضاء في الاتحاد بهدف الحصول على دعمها خلال الانتخاب وكذا جهود الوفد الجزائري المشارك في أشغال المؤتمر ال 26 للاتحاد التي جرت من 19 سبتمبر إلى 7 أكتوبر بإسطنبول (تركيا) يضيف نفس المصدر الذي أعرب عن ارتياحه لهذا الانتخاب. ويتكون مجلس الإدارة للاتحاد البريد العالمي وهو هيئة اتخاذ القرار في الاتحاد من 41 عضوا ينتخبهم المؤتمر. 

وركز الأعضاء خلال هذا اللقاء العالمي مناقشاتهم حول أهمية تحديد القواعد المستقبلية للمبادلات الدولية في هذا المجال.  وخلال الدورة المقبلة 2016-2020 ستحمل هذه الاستراتيجية تسمية استراتيجية بريد اسطنبول تكريما لتركيا بصفتها البلد المضيف لهذا الحدث.  يذكر أن الجزائر انتخبت يوم الأربعاء المنقضي بمجلس إدارة اتحاد البريد العالمي ضمن مجموعة إفريقيا للفترة 2016-2020 بمناسبة انعقاد الدورة الـ 26 لمؤتمر الاتحاد المنعقد في أسطنبول.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن