الوطن

بابا عمي يروج لدى بنوك عالمية للنموذج الاقتصادي الجديد!

جمعته مشاورات مع مسؤولي البنك العالمي وصندوق النقد الدولي خلال زيارته لواشنطن

 

اجتمع، أمس، وزير المالية، حاجي بابا عمي، في واشنطن بعدد من مسؤولي هيئات مالية عالمية، على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك العالمي وصندوق النقد الدولي، حيث روج بابا عمي، خلال مشاوراته مع مسؤولي هذه المؤسسات، للنموذج الاقتصادي الجديد، مبرزا إجراءات الحكومة في سبيل التخلص من التبعية لقطاع المحروقات.
 وقد تحادث الوزير بصفته محافظ الجزائر لدى البنك العالمي مع حافظ غانم، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) للبنك العالمي. وخلال هذا الاجتماع، هنأ غانم الجزائر على اعتمادها نموذجا جديدا للنمو الاقتصادي، سيكون قاعدة صلبة لآفاق التعاون بين الجزائر وهذه الهيئة المالية. كما أعرب غانم عن ارتياحه لنوعية الشراكة بين الجزائر والبنك العالمي في مجالات المساعدة التقنية وخدمات الاستشارة، معربا عن استعداد البنك لتقديم الدعم والمساندة لجهود التنمية الاقتصادية في البلاد.
 ومن جهته، عرض الوزير المحاور الرئيسية للإصلاحات التي باشرتها الجزائر، خاصة فيما يتعلق بتسيير الميزانية والتحكم في النفقات العمومية. كما كانت للوزير محادثات مع أحمد مسعود، مدير قسم الشرق الأوسط وأسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، الذي كان مصحوبا بفريقه المتخصص في مسائل الجباية والنفقات العمومية. وخلال هذا الاجتماع، تطرق مسعود إلى وضعية الاقتصاد الكلي للجزائر التي تتسم مقارنة بغيرها من بلدان المنطقة بالاستقرار وبقدرتها على النمو.
وفي الشأن الثنائي، التقى وزير المالية بنائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي وبالرئيس المدير العام لبنك "بي. أن. بي باريبا"، وكذا بعدد من مسؤولي البنوك الدولية، الذين تباحث معهم سبل تعزيز الشراكة المالية مع الجزائر.
س. زموش
 

من نفس القسم الوطن