دولي

زوارق الاحتلال الصهيوني تسيطر على سفينة الزيتونة المتجهة إلى غزة

على متنها 30 ناشطة بينهن النائب عن حمس سميرة ضوايفية

 

  • اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة تطالب جميع الدول بالتدخل 
سيطرت الزوارق الحربية الصهيوني، على سفينة الزيتونة المتوجهة إلى فك الحصار عن قطاع غزة، أمس. وقال مراسل قناة "الجزيرة" في الأراضي المحتلة إن الزوارق الحربية التابعة للجيش الصهيوني سيطرت على السفينة، فيما انقطع التواصل مع كل مَن على متن السفينة.
وقبل ذلك، كان اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة بالجزائر قد كشفت أن "السفن البحرية العسكرية للجيش الصهيوني بدأت تتحرك باتجاه المياه الدولية لمنع السفينة النسوية "زيتونة" لكسر الحصار عن.غزة من تحقيق هدفها، بعدما باتت على مشارف غزة. واعتبرت اللجنة الدولية لكسر عن غزة - مكتب الجزائر، في بيان لها تلقت "الرائد" نسخة منه، أن "التصرف الصهيوني بممارسة القرصنة البحرية مخالف للقوانين الدولية"، مؤكدة أنه "اعتداء على متضامنات سلميات لا يشكلن أي تهديد لكيان الاحتلال، وكذلك يعتبر حسبها خرقا لقوانين الحصانة البرلمانية المتعارف عليها دوليا، لوجود برلمانيات ومنهن برلمانية جزائرية لها الحق الكامل في التعبير عن تضامنها مع غزة بكل الطرق السلمية، ومنها التوجه إلى غزة عبر البحر".
وطالب شناف بوزيد، عضو اللجنة الدولية لكسر الحصار، "جميع الدول التي لها رعايا على متن السفينة بأن تتحرك بشكل عاجل لمنع الجريمة الصهيونية المتوقعة بحق السفينة التضامنية ومن عليها من الناشطات"، كما طالب "بوجه خاص الدولة الجزائرية بالتدخل لدى الدول الصديقة، وذات التأثير السياسي على دولة الاحتلال لمنعها من اعتقال البرلمانية سميرة ضوايفية وبقية المتضامنات".
واعتبر المتحدث أن "الاعتداء على البرلمانية ضوايفية هو اعتداء على الشعب الجزائري الحر، وعلى كل الشعوب العربية التي تتطلع لإنهاء الحصار والاحتلال ضد أهلهم ومقدساتهم في فلسطين".
هني. ع

من نفس القسم دولي