الوطن

تنصيب النائب الأفلاني محمد لفقي رئيسا للجنة تحضير مؤتمر منظمة أبناء الشهداء

بدلا من الطيب الهواري

 

أعلن معارضون للطيب الهواري الأمين العام لمنظمة الشهداء أمس عن تعيين نائب الأفلان عن ولاية تيزي وزو محمد لفقي رئيسا للجنة الوطنية لتحضير مؤتمر المنظمة بدلا من الطيب الهواري.
وقال بيان باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس أمس انه تمت تزكية محمد لفقي عضو المجلس الوطني رئيسا للجنة الوطنية لتحضير المؤتمر الخامس للطيب الهواري المعاقب انضباطيا والمخلوع من الأمانة الوطنية، ودعا البيان كافة المناضلين لليقظة والالتفاف حول المنظمة.
وأعلنت اللجنة عزمها على وضع لسياسة الإقصاء والتهميش والعمل على لم الشمل واسترجاع مصداقية المنظمة، وكان الطيب هواري تعرض في سبتمبر لانقلاب من قبل أعضاء في الأمانة الوطنية والمجلس الوطني، وتعرض للاحتجاز في سلالم العمارة التي يوجد بها المقر بشارع زيغود يوسف لعدة أيام، قبل أن يغادر المقر دون عودة.
ونجا الطيب الهواري سابقا من عدة محاولات انقلاب معتمدا على دعم الأفلان، إلا أن الاعتقاد السائد هذه المرة أن قيادة الحزب رفعت الغطاء عنه بدليل دعم تولي نائب تيزي وزو لفقي مسؤولية الإعداد للمؤتمر.
ويتهم الهواري الذي يتواجد على راس المنظمة منذ عدة سنوات بالسطو على المنظمة وتحويلها إلى ملكية شخصية له ولمقربيه وبالتخلي عن الفئة.
آدم شعبان

من نفس القسم الوطن