الوطن

الشاهد في الجزائر لبحث تطورات الأزمة الليبية والوضع الأمني في دول الجوار

في أول زيارة يقوم بها للجزائر منذ تسلمه الحكومة في تونس

 

يرتقب أن يقوم، خلال الأيام القليلة القادمة، رئيس الحكومة التونسي، يوسف الشاهد، بزيارة رسمية إلى الجزائر، تعتبر الأولى من نوعها له منذ تسلمه الحكومة في تونس، كما تعتبر أول زيارة رسمية يقوم بها ذات بعد دولي. وسترتكز الزيارة وفق مصادر إعلامية تونسية على الجانبين الأمني والتنسيق حول الأوضاع في ليبيا وتأثيرات الأحداث الأخيرة التي تعرفها على دول الجوار.
وحسب بيان للرئاسة التونسية أمس، فقد أطلع الشاهد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، صباح الأربعاء، بقصر قرطاج، على برنامج الزيارة المرتقبة إلى الجزائر، وتناول لقاء السبسي والشاهد الوضع الأمني في تونس، ونتائج المفاوضات بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بشأن الأوضاع الاقتصادية، كما قدّم الشاهد عرضًا حول كل من ميزانية الدولة لسنة 2017، والندوة الدولية للاستثمار في تونس.
وتأتي الزيارة عقب توتر عرفته الدولتان في الآونة الأخيرة بسبب ما يعرف بـ"رسوم الدخول إلى تونس" التي فرضتها الحكومة التونسية على الجزائريين الصائفة المنقضية، عجلت بردّ جزائري وإن كان متأخرا بالعمل بمبدأ المعاملة بالمثل، وهو ما عجل بفتح ملف المفاوضات من جديد بين مسؤولي البلدين من جديد لتجاوز هذه الإشكالية.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن