الوطن

وزارة الحج السعودية تحدد مطلع نوفمبر القادم كموعد لمنح تأشيرات العمرة

ستحتسب بالرسوم الإضافية التي اعتمدتها الرياض مؤخرا

 

كشفت وزارة الحج السعودية عن تواريخ شروعها في منح تأشيرات العمرة بالصيغة الجديدة التي اعتمدتها مؤخرا، والرامية إلى فرض تكاليف إضافية على المواطنين الراغبين في أداء العمرة، والذين اعتمروا أكثر من مرة، والمقدر بـ 2000 ريال سعودي، أي ما يقارب الـ 9 ملايين سنتيم بالعملة الوطنية.
قالت وزارة الحج السعودية، في تغريد لها نشرتها عبر حساب "تويتر"، أن بداية منح السلطات المعنية تأشيرات العمرة لهذه السنة للخارج ستكون بداية شهر نوفمبر الداخل، أي اعتبارا من غرة شهر صفر من كل عام هجري، مع منح أحقية البقاء للمعتمر، وفق ما هو مبين في التأشيرة.
وستعرف أسعار أداء مناسك العمرة خاصة عمرة المولد النبوي الشريف، ارتفاعا محسوسا في تكاليفها، بعد اعتماد التسعيرات الجديدة في احتساب التأشيرة التي أعلن عنها مؤخرا تزامنا مع نهاية موسم الحج الماضي، من قبل السعودية. ويرتقب أن تكون الأسعار الجديدة في حدود 10 ملايين سنتيم للتأشيرة لوحدها، بالنسبة لمن اعتمر أكثر من مرة. وقد أثارت الزيادة الأخيرة مخاوف الجزائريين ممن يقصدون المملكة بغرض أداء فريضتي الحج والعمرة، بعد قرار مجلس الوزراء السعودي الأخير تعديل الإجراءات المتعلقة برسوم التأشيرات والزيادة في تسعيرتها، الذي سيؤدي إلى ارتفاع أسعار رحلات الحج والعمرة لمستويات تفوق قدراتهم.
 
إكرام. س

من نفس القسم الوطن