الوطن

"عمل اللجنة التقنية لمبادرة الأفلان متواصل ولم نسجل انسحاب أي حزب"

دافع عن مبادرة الأفلان والعمل الذي يقوم به الحزب حولها، عساس لـ"الرائد":

 

أوضح القيادي في جبهة التحرير الوطني، رشيد عساس، أن مبادرة الجبهة الوطنية التي أطلقها حزب الأفلان من سنة واحدة "متواصلة واللجنة التقنية المكلفة بجمع الاقتراحات لا تزال تعمل على ذلك، وهي تضم ممثلي كل الأحزاب والمجتمع المدني المنخرط في المبادرة"، مضيفا "لم نسجل انسحاب أي حزب بصفة رسمية من المبادرة، وسيكون هناك نشاطات سياسية لها في الأسابيع المقبلة".
وقال عساس، في تصريح ليومية" الرائد"، أمس، أن "عمل اللجنة التقنية لمبادرة الجبهة الوطنية متواصل مع كل المنخرطين فيها ولديهم مقر خاص يجتمعون فيه منذ مارس الفارط". وأضاف "منذ سنة كاملة من إطلاق المبادرة لم نسجل انسحاب أي حزب أو جمعية أو منظمة من المبادرة بصفة رسمية، وكل ما يقال في هذا الشأن لا أساس له من الصحة". واعتبر القيادي في الأفلان أن "اللجنة ستباشر، في الأسابيع المقبلة، نشاطا سياسيا لقيادات الأحزاب والمنظمات والجمعيات المنخرطة"، ولم يحدد المتحدث تاريخا مرتقبا لذلك.
وفي نقطة ثانية، قال قيادي الحزب العتيد أن "هناك امتعاضا من الأحزاب الفتية إزاء قانون الانتخابات الجديد، خصوصا المادة التي تشترط جمع التوقيعات، بحكم أن الأفلان حزب الأغلبية وكان بإمكانه إسقاط المادة 94 في البرلمان". وبخصوص الأحزاب المنخرطة، قال عساس "لا يزال في المبادرة حزب تاج لرئيسه عمار غول، وحركة البناء الوطني أبدت ترحيبها بالمبادرة لكنها لم تنخرط فيها رسميا"، مضيفا "هناك 36 حزبا منخرطا وحضر اجتماع القاعة البيضوية، واللقاءات المقبلة ستكون لقيادات الأحزاب وأمناء المنظمات والجمعيات".
للإشارة، كانت مصادر إعلامية قد نقلت في عدة مناسبات "تصريحات لرؤساء أحزاب فتية يعلنون فيها انسحابهم من مبادرة الجبهة الوطنية للأفلان"، في حين رفض حزب الأرندي والأمبيا بشكل رسمي ونهائي الانخراط في مبادرة الأفلان منذ إعلانها من قبل الأمين العام عمار سعداني خلال المؤتمر العاشر للحزب العتيد شهر ماي من السنة الفارطة.
ي. ش /

من نفس القسم الوطن