دولي

الشيخ صري يدعو إلى شدّ الرحال للأقصى اليوم

بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية 1438

 

حث الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، على شد الرحال إلى الأقصى اليوم الأحد بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية "1438".

وأوضح الشيخ صبري أن من واجب المسلمين اغتنام ذكرى الهجرة النبوية الشريفة للصلاة والمرابطة في المسجد الأقصى والمشاركة في حلقات الابتهال والذكر وحضور الدروس التي تتناول قصة هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لإقامة أول دولة إسلامية عبر التاريخ والاستفادة من أحداث هذه الرحلة الإيمانية. وأشار صبري إلى أن العام الهجري المنصرم شهد تصاعداً ملحوظاً لاعتداءات عصابات المستوطنين على دور العبادة الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

كما شهد ارتفاعاً كبيراً في اقتحامات المجموعات اليهودية المتطرفة لأبواب المسجد الأقصى المبارك ومحاولتهم أداء طقوسهم في باحاته وشق الأنفاق أسفله وفي محيطه بموافقة الحكومة الإسرائيلية ودعم من الجمعيات التلمودية بهدف السيطرة عليه. وناشد الدول العربية والإسلامية أن يوحدوا مواقفهم، ويكثفوا جهودهم، ويتحملوا مسؤولياتهم لحماية المسجد الأقصى من الأخطار المحدقة به وصون المقدسات الدينية والأملاك الوقفية في مدينة القدس. كما طالبهم بمواجهة الحملات العالمية المسيئة لرسول الله والمناهضة للدين الإسلامي والعمل على إبراز تعاليمه العظيمة ومبادئه القائمة على الوسطية والعدل واحترام أبناء الديانات والطوائف الأخرى.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي