الوطن

"الكنابست" يدعو إلى جمعيات عامة للأساتذة حول إضراب 17 أكتوبر

تنطلق اليوم بجميع المؤسسات التربوية

 

أعلن المجلس الوطني لثلاثي الأطوار "الكنابست" عن تنظيم جمعيات وعامة بكل المؤسسات التربوية تحضيرا لعقد دروة المجلس الوطني الأسبوع القادم والتي من شأنها الحسم في قرار الدخول في الاضرابات.
وأكد مجلس "الكنابست"، ان الجمعيات العامة سيتم التطرق إلى البيان رقم 04 للنقابات المستقلة لمختلف القطاعات (التكتل النقابي) وخاصة ما تعلق بالدخول في إضراب وطني يومي 17 و18 أكتوبر 2016 ويومي 24 و25 أكتوبر 2016.
وأشار شار "الكنابست " أنه سيتم التطرق إلى عدم إشراك النقابات المستقلة في إعداد مشروع قانون العمل الجديد وقرارات إلغاء التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن في مشروع قانون التقاعد الجديد، وكذا عملية حماية القدرة الشرائية للأستاذ من التدني ومن ذلك مراجعة قيمة النقطة الاستدلالية (45 دج) ورفعها بما يتماشى ومتطلبات الفترة الحالية.
وحسب ذات المصدر " فانه من بين الملفات التي ستطرح في الجمعيات العامة للأساتذة وفق المجلس الوطني لثلاثي الاطوار إلى التخفيف من الضريبة على الدخل الإجمالي IRG، وإصلاحات ومناهج الجيل الثاني، رزنامة العطل وانشغالات ومشاكل الأساتذة.
كما سيتم التطرق إلى "مشاكل الدخول المدرسي هذه السنة عرفت عدة مشاكل حقيقية بدءا بالاكتظاظ داخل الأقسام بالمؤسسات التربوية الذي اختلف من منطقة إلى أخرى"، وظاهرة العجز في الأساتذة ومواضيع أخرى عدة عالقة.
عثماني مريم

من نفس القسم الوطن