الوطن

التقلبات الجوية بالجلفة تسفر عن وفاة طفل وعشرات العائلات العالقة

حسب ما أكدته مديرية الحماية المدنية بالولاية

 

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية الجلفة بسبب التقلبات الجوية التي مست الولاية على غرار باقي المناطق في الوطن في ال 24 ساعة الأخيرة عدة تدخلات ميدانية مكنتها من أجلاء عدد من العائلات المحاصرة بسبب سيول الأمطار. 
وحسب ما أكده أمس المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية للولاية الرقيب علي قريش فإنه من بين التدخلات المسجلة انتشال طفل عمره (10 سنوات) بشعبة الفرج ببلدية الزعفران 70 كيلومتر شمال الولاية تم العثور عليه في حالة وفاة حول مباشرة لمستشفى حاسي بحبح، وتم ضمن التدخلات إخراج عائلة محصورة تتكون من ثلاث أفراد بمنطقة "لويبد" ببلدية الشارف (50 كيلومتر غرب الولاية) هذه الأخيرة التي تم فيها إخراج سيارة جرفتها المياه على مستوى الطريق البلدي رقم 11 بواد "تاوتين" بمنطقة "القعادي " حيث تواصلت العملية رغم صعوبة إخراج المركبة بسبب ارتفاع منسوب مياه الواد. وببلدية الإدريسية (100 كيلومتر غرب الولاية) تم تسجيل عدد من التدخلات وتعلق الأمر بإخراج سيارتين عالقتين وانقاذ من كانوا على متنها على مستوى الطريق الوطني رقم واحد ب بمنطقة "كاف الباز" واد "شلياطة " وبمنطقة "مطيريحة" حاصرت المياه خيمة لأحد سكان هذه البادية وهو الذي صرح بضياع خيمة بلاستيكية جرفتها المياه وكذا ضياع حوالي 30 رأس من أغنامه. وبذات البلدية تم امتصاص مياه من منزل كائن بحي "الضاية" غمرته المياه. 
كما تم معاينة الطريق الوطني رقم 01 ا اتجاه أفلو – الأغواط نظرا لصعوبة السير على محوره. وكما جرى ببلدية سد رحال (75 كيلومتر جنوب الولاية) خروج أعوان الحماية المدنية في دورات استطلاعية لمراقبة "واد بودرين" تحسبا لأي تدخل طارئ وبدائرة عبن الإبل تم مراقبة الطريق الوطني رقم واحد وبالتحديد بمنطقة "مقيطع الوسط" حيث إرتفاع منسوب المياه فوق الطريق.
د. ع
 

من نفس القسم الوطن