دولي

الزهار: الانتفاضة مرحلة مقاومة ستؤتي ثمارها قريبًا

تطرق إلى تجربة حركة حماس في الحكم وخوض تجربة الانتخابات

 

قال الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن الانتفاضة المباركة مرحلة مقاومة ستؤتي ثمارها قريبا بإذن الله، مشددا على أنها أثبتت أن الحجر يستطيع أن يكسر رأس أعظم دولة كما يدعون.

وأشاد الزهار في كلمة له خلال مهرجان دعم القدس "أسرج خيلك"، الذي نظمته حركة حماس غرب مدينة غزة، بالانتفاضة الفلسطينية (انتفاضة القدس)، في ذكراها الأولى.  وجدد القيادي في حماس التأكيد على أن حركته لن تتنازل عن ذرة تراب من ثرى فلسطين، وقال: "ليس منا ولا فينا من يتنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني" . 

وقال القيادي الفلسطيني إن انتفاضة الأقصى هي المخزون الحضاري للشعب الفلسطيني، وطاقة لن تتبدد. وتابع: "جاءت انتفاضة الأقصى التي ترفض أن يدخل شارون ولو خطوة واحدة في المسجد الأقصى"، مؤكدا أن فيه رجالا استطاعوا أن "يهزوا عرش الدولة الصهيونية المجرمة بالحجر والسكين". ويحيي الشعب الفلسطيني الذكرى السنوية السادسة عشرة لانتفاضة الأقصى التي اندلعت عندما اقتحم رئيس وزراء الاحتلال الأسبق أرييل شارون باحات المسجد الأقصى المبارك. وشدد على أن الانتفاضة أثبتت أن الحجر يستطيع أن يكسر رأس أعظم دولة كما يدعون. وأكد الزهار خلال المهرجان رفض حركة حماس كل مشاريع التسوية، وإصرارها على تحرير كل فلسطين من البحر إلى النهر.

وتطرق الزهار إلى تجربة حركة حماس في الحكم وخوض تجربة الانتخابات، مشددا على أن الحركة قادت الفلسطينيين بإدارة حكيمة وكفاءة عالية. وأشار إلى استنكاف أكثر من 70 ألف موظف بغزة عن خدمة شعبهم وترك التعليم والصحة إبان العام 2007، في حين استطاعت الحكومة التعامل مع هذه الأزمة الكبيرة لتحافظ على مسيرة التعليم والخدمات.

ق. د

 

من نفس القسم دولي