دولي

اعتقال نائب في "حماس" وعدد من الفلسطينيين بالضفة

دون أسباب منطقية تذكر

 

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، طاولت العديد من الفلسطينيين بينهم نائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" في الخليل جنوبي الضفة الغربية وذلك عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

ودهمت قوات الاحتلال منزل النائب في التشريعي عن حركة "حماس" محمد جمال النتشة، في مدينة الخليل، ثم قامت باعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة وفي السياق، قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، في تصريح له، إن "عدد نواب المجلس التشريعي المختطفين لدى الاحتلال ارتفع إلى ستة نواب، بعد اعتقال النتشة، والذي لم يمضِ على الإفراج عنه سوى 7 أشهر بعد اعتقال سابق استمر 3 سنوات في الاعتقال الإداري، علماً أنه أمضى داخل سجون الاحتلال أكثر من 18 عاماً".

والنواب الفلسطينيون الذين تعتقلهم قوات الاحتلال إضافة للنتشة، مروان البرغوثي، وأحمد سعدات، وحسن يوسف، ومحمد محمود أبوطير، وعبد الجابر فقهاء. في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من مناطق متفرقة في محافظة الخليل، منهم شاب من مخيم العروب، وشابان آخران من مدينة الخليل، وشابان من بلدة ترقوميا، بالإضافة إلى اعتقال شاب من بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، واقتادتهم جميعاً إلى جهة مجهولة، وفق ما ذكرت مصادر صحافية.

ق. د

 

من نفس القسم دولي