دولي

"فتح" تقرر 29 نوفمبر القادم موعداً لمؤتمرها السابع

مع إجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني قبل نهاية العام الحالي

 

قالت مصادر فتحاوية إن اللجنة المركزية لحركة "فتح" قررت في اجتماعها، مساء أمس الأول اعتماد يوم 29 نوفمبر، موعداً لعقد مؤتمرها السابع، وتابعت المصادر: "تم اعتماد التاريخ من قبل أعضاء اللجنة المركزية، وسيتم تحويل القرار إلى المجلس الثوري الذي سيصادق على القرار والموعد".

وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، أمين مقبول: "تقريباً لقد اعتمدت اللجنة المركزية يوم 29 نوفمبر ، لكن لم يتم تثبيته، وترك الأمر حتى 29 أكتوبر القادم، حتى تجتمع اللجنة التحضيرية المكلفة بإنجاز كل الأمور التحضيرية للمؤتمر". وتابع: "اللجنة التحضيرية ستقرر إن كانت جاهزة في الموعد ذاته، أم سيتم تأجيله بضعة أيام، حسب استعداداتها".

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" قد اجتمعت، مساء أمس، بمقرّ الرئاسة في رام الله، وكان على رأس الاجتماع الرئيس الفلسطيني، رئيس الحركة، محمود عباس، وناقشت في أجندتها أهم التطورات السياسية والأوضاع الميدانية الفلسطينية، وطرحت موعداً لعقد المؤتمر السابع للحركة.

وقال الناطق الرسمي باسم "فتح"، عضو لجنتها المركزية، نبيل أبو ردينة، في تصريحات للوكالة الرسمية "وفا"، إن "اللجنة المركزية ناقشت الأوضاع الداخلية وضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام في هذه المرحلة الدقيقة، مؤكدة أن الكرة في ملعب حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بالقوة".

ق. د 

من نفس القسم دولي