الوطن

سعداني يستدعي المكتب السياسي وأمناء المحافظات لاجتماع الأحد المقبل

سيركز على ملفات بارزة تشغل الساحة السياسية اليوم

 

يعقد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، اجتماعا للمكتب السياسي واجتماعا مع أمناء المحافظات، يوم الأحد المقبل، بالمقر المركزي للحزب بحيدرة الجزائر العاصمة، ويرتقب أن يرتكز جدول الأعمال حول ثلاث نقاط أساسية، تتعلق أولها بالتحضير لدورة اللجنة المركزية المرتقب عقدها نهاية أكتوبر المقبل، إلى جانب التحضير لعقد ندوة وطنية خاصة بالطلبة والكفاءات الجزائرية، وستتطرق تشكيلة المكتب السياسي لدراسة ملف التشريعيات المقبلة.
وينتظر أن يقف عمار سعداني، حسب مصادر حزبية، على عدة قضايا تشغل الرأي العام، على غرار الجدل القائم في قطاع التربية والوضع الاقتصادي الراهن، ويرتقب أن يرد على معارضي القيادة الحالية للحزب، أبرزهم الأمين العام السابق للأفلان عبد العزيز بلخادم، وفريقه الذي رفع سقف مطالبه وهدّد بالتشويش على الحزب في السباق الانتخابي المقبل.
وفي هذا الإطار، تواصل معارضة "الأفالان" ممثلة في أعضاء القيادة الموحدة للحزب ونواب، اتصالاتها مع قيادات للم الشمل واستكمال مساعي التغيير على مستوى الحزب. وأكدت ذات المصادر أنه في هذا الإطار تم تكليف العضو القيادي في الأفالان العياشي دعدوعة، بعقد عدة لقاءات مع وزراء سابقين في الحزب ونواب وشخصيات وطنية ومجاهدين، من أجل تحريك الأمور وتموقع المجموعة قبل الانتخابات التشريعية القادمة، وعدم ترك الساحة فارغة أمام قيادة الأفلان الحالية لكسب الوعاء الانتخابي بالولايات.
ومن المرتقب أن تطفو حمى الترشح للانتخابات التشريعية وسط مناضلي الحزب، في وقت بدأت حرب التموقع في القوائم التشريعية، وستشرع قيادة الحزب، في الأيام المقبلة، في عملية تقييم المنتخبين على ثلاثة مستويات، وهي على مستوى القسمة وعلى مستوى المحافظة ثم على المستوى الوطني، وهي المهمة التي يقوم بها المكتب السياسي. واختفى الأمين العام للحزب الحاكم عن الأنظار، منذ شهر ماي الماضي، إلى غاية تاريخ ظهوره مؤخرا، حينما استقبل وفدًا عن حركة حماس الفلسطينية بقيادة موسى أبو مرزوق، قبل أن يعود للغياب من جديد.
هني. ع 
 

من نفس القسم الوطن