الوطن

"التهميش وغياب العدالة الاجتماعية وراء حراك الجنوب"

المكلف بالإعلام في جيل جديد، يونس صابر شريف لـ"الرائد":

 

ذكر المكلف بالإعلام في حزب جيل جديد، يونس صابر شريف، أن "احتجاجات الجنوب ليس وراءها خلفيات سياسية بل هي مطالب اجتماعية". وأضاف: "مواطنو الجنوب يشعرون بالتهميش والإقصاء وغياب العدالة الاجتماعية والتنمية وتفشي البطالة، ومع ذلك الحكومة لم تفعل لهم شيئا وفشلت في إرساء تنمية محلية وقاعدة عقلانية للتنمية".
واعتبر قيادي حزب جيل جديد، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، أن "الحراك في الجنوب له طابع اجتماعي محض ونابع من مطالب اجتماعية ليس وراءها خلفيات سياسية"، مضيفا: "كل احتجاجات الجنوب منذ الغاز الصخري والشغل والسكن، كانت نتيجة التهميش والإقصاء وغياب العدالة الاجتماعية".
واعتبر المتحدث أن "ما يحدث حاليا هو سوء التسيير وعدم شرعية النظام وفشل الحكومة في إرساء قاعدة عقلانية للتنمية"، مضيفا: "هناك عدم رضا عن أداء الحكومة والكل يحذر منه لكن لا حياة لمن تنادي".
وفي سؤال عن احتمال تطور هذه الاحتجاجات وطنيا مثلما حدث في قضية الغاز الصخري، ذكر المتحدث أن "كل الجزائر تعيش على وقع حراك سياسي نتيجة فشل الحكومة واستمرار سوء التسيير، وهو ما يجعل عدم الاستجابة لمطالب الفئات الضعيفة في المجتمع تتطور إلى حراك كبير"، مضيفا: "حزبنا حذر في كثير من المرات من استمرار الغلق والانسداد الذي تتجه فيه سياسات الحكومة خصوصا المطالب الاجتماعية الموضوعية".
يونس. ش 
 

من نفس القسم الوطن