الوطن

رباعين ينتقد تصريحات لوح ويطالب أجهزة الدولة بالتحرك !!

قال إن الاستقالة أقل شيء يقدمها الوزراء المتورطون في قضايا الفساد

 

طالب رئيس حزب عهد 54، فوزي رباعين، بتحرك العدالة فيما يخص قضايا الفساد، منتقدا تصريح وزير العدل الطيب لوح الذي دعا المواطنين الذين يملكون أدلة عن قضايا فساد إلى التقرب من المؤسسات القضائية.
وقال فوزي رباعين، خلال ندوة صحفية له، أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير العدل الطيب لوح بشأن تقديم ملفات فساد من قبل مواطنين، غير منطقية، متسائلا عن الدور الذي تلعبه الدولة في تحريك الدعاوى في قضايا الفساد في الجزائر. بالمقابل تطرق رباعين إلى قضية الحركى الذين يستعملون كورقة ضغط في الانتخابات الفرنسية.
وقال رباعين أن وزير العدل الطيب لوح لم يحرك جهاز القضاء في عديد الملفات وفضائح الفساد منذ سنوات، في حين يطالب المواطنين الذين يملكون أي ملف بالتقدم إلى المحاكم، وذلك خلال رده على تصريح وزير التجارة الذي تكلم عن قضية فساد بوزارته، مشيرا أنه كان الأجدر بالوزير أن يتخذ مواقف ويفتح تحقيقا في تلك القضايا والتي كان آخرها الفضيحة التي فجرها وزير السياحة بشأن "الرياح الكبرى" بدل الإدلاء بتصريحات لا طائل منها. كما تساءل رباعين عن الدور الذي تلعبه المؤسسة القضائية والأجهزة الأمنية في فضح القضايا.
هذا وانتقد رباعين ما سيحمله قانون المالية لسنة 2017، مشيرا أنه لن يكشف الوجه الحقيقي للاقتصاد في ظل غياب إحصائيات رسمية وحقيقية فيما يتعلق باقتصاد البلاد، مشيرا أن هذا الأخير يخضع لنزوات شخصية.
وفي سياق آخر، طالب رباعين القائمين على المرصد الوطني لمكافحة الرشوة بتقديم حصيلته والقضايا التي فصل فيها، متسائلا عما إذا كانت الأجهزة المخصصة لمكافحة الرشوة مجرد ديكور تستعمله السلطة أمام الرأي العام الدولي، كما انتقد رباعين مشروع المجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي قال إنه من المفروض أن يكون جهازا مستقلا للدفاع عن حقوق الإنسان وليس كأداة في يد السلطة.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن