الوطن

بوشوارب: استئناف استيراد السيارات أقل من 3 سنوات ووفق دفتر شروط خاصة !!

ستقتصر على الوكلاء المعتمدين

كشف وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، عن سعي الحكومة لإعادة السماح باستيراد السيارات المستعملة أقل من 3 سنوات. وقال الوزير أن هذه المعاملات ستقتصر بشكل حصري على المتعاملين المختصين في هذا المجال، في إشارة إلى الوكلاء المعتمدين لإجراء عمليات الاستيراد.

 نفى عبد السلام بوشوارب التصريحات التي جاء بها زميله في الحكومة وزير التجارة، بختي بلعايب، حول قضية عودة الترخيص لاستيراد السيارات الأقل من 3 سنوات، والتي أعلن عنها سابقا ذات المسؤول في الجهاز التنفيذي، حيث قال بوشوارب أن الأمر سوف لن يأتي به مشروع قانون المالية لسنة 2017 بل سيكون عبر دفتر شروط تحضر له الحكومة في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن العمل به سيكون فور الانتهاء منه ودخوله حيز الخدمة.

وأوضح بوشوارب، في تصريحات صحفية، أمس، على هامش مشاركته في المنتدى الـ 15 للطاقة الدولية بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، بالجزائر العاصمة، بأنّ استئناف إدراج هذا النوع من المعاملات سيتم وفق دفتر شروط يجري التحضير له حاليا، ومن المقرر بداية التعامل بها فور الفراغ من إعدادها، بينما تحفظ على الخوض في قيمة الرسوم الجمركية المقرر فرضها على استيراد السيارات، من منطلق أن دفتر الشروط هو الفاصل في هذا المجال.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن