الوطن

"اجتماع أوبك يعكس دبلوماسية طاقوية قوية للجزائر"

أثنى على الدور الذي تلعبه الجزائر في أوبك، "تاج":

ذكر قيادي حزب تجمع أمل الجزائر "تاج"، يحياوي، أن "اجتماع أوبك ببلادنا يعكس دبلوماسية طاقوية قوية للجزائر وحرصها على استقرار اقتصاديات الدول والبحث عن سبل ناجعة لاستقرار الأسعار". وقال يحياوي أن "الحكومة الجزائرية تعلب دورا هاما على كل الجبهات للنهوض بالاقتصاد الوطني والبحث عن بدائل خارج المحروقات".

وأجاب يحياوي عن سؤال ليومية "الرائد"، يتعلق بالتحديات السياسية التي تواجهها الجزائر خلال انعقاد الاجتماع لتقريب الآراء بين الأطراف المتنازعة، بأن "الجزائر لديها دبلوماسية ناجعة، وهو ما يؤكد انعقاد اجتماع بحضور أكثر من 50 دولة، ويؤكد حرصها على استقرار اقتصاديات الدول المصدرة والمستهلكة للنفط". وذكر المتحدث أن "المجهودات والحركية التي تقوم بها الحكومة، وحزبنا متفائل بنتائج هذا الاجتماع". وفي سؤال حول تحديات الحكومة للنهوض بالاقتصاد الوطني، قال المكلف بالإعلام في حزب "تاج" (يرأسه الوزير السابق عمار غول)، أنه "من باب أولى على الحكومة متابعة سياستها في الاعتماد على البترول مع ضرورة النهوض بالقطاعات الأخرى على غرار الفلاحة والسياحة وغيرها".

وأضاف: "حزبنا متفائل بشأن إيجاد بديل اقتصادي عن المحروقات وبناء نموذج اقتصادي جديد لتنويع الاقتصاد الوطني"، مضيفا "من غير الطبيعي ترك الاعتماد على الريع البترولي حاليا لكن الحكومة مستوعبة للتحديات التي تنتظرها".

ي. ش 

 

من نفس القسم الوطن