الوطن

المتعاملون سيشرعون في تسويق عروضهم بتقنية الجيل الرابع

بعد نشر المراسيم في الجريدة الرسمية

أعطت الحكومة رسميا الضوء الأخضر لمتعاملي الهاتف النقال، للشروع في تسويق العروض الخاصة بتقنية الجيل الرابع، وذلك بعد أن صدرت المراسيم الرسمية الخاصة بهذه الخطوة في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الصادرة أمس.

وحسب ذات المراسيم، فإن القيمة المالية للرخصة تنقسم إلى قسمين، القسم الأول ثابت ويقدر بـ 5 ملايير دينار، على أن يدفع المبلغ في أجل لا يتعدى 20 يوما، ابتداء من تاريخ تسليم الرخصة، أما القسم الثاني سيكون متغيرا ويساوي 1 بالمائة من رقم أعمال المتعامل المحقق بواسطة خدمات الجيل الرابع، حيث سيدفع دفعة واحدة من طرف صاحب الرخصة إلى الخزينة العمومية عن طريق التحويل في أجل أقصاه 31 ديسمبر من السنة الموالية. وحسب الجريدة الرسمية، فإن المبلغ لا يخضع للضريبة على القيمة المضافة طوال مدة الرخصة المدفوعة.

وكانت سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللا سلكية قد فتحت، في جانفي الماضي، المنافسة من أجل إقامة واستغلال الشبكات العمومية الخاصة بهذا الجيل من الأنترنت، حيث فازت موبيليس بالمرتبة الأولى وجازي بالمرتبة الثانية و"أوريدو" بالمرتبة الثالثة، بعد جرد محتوى العروض وفق المعايير التقنية والمالية المطلوبة في ملف الإعلان عن المنافسة.

وتطمح الجزائر إلى تطوير التدفق العالي للأنترنت في الهواتف النقالة لسد الفجوة الرقمية التي تعاني منها، حيث فتحت المجال أمام الشركات العاملة في قطاع الاتصالات، الخاضعة للقانون الجزائري، للتقدم بملفاتها في هذا الاتجاه.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن