الوطن

أحمد الدان يدعو إلى تغيير الحكومة

أكد على أهمية تفعيل المشاركة السياسية في أوساط الشباب

 

دعا الأمين العام لحركة البناء الوطني، أحمد الدان، إلى تفعيل المشاركة السياسية وسط الشباب وفتح المجال أمام الشباب لأخذ المشعل الوطني. وذكر المتحدث بمشاركة قيادات أخرى أن أي مشروع منقطع عن الإطار الإسلامي الذي حدده بيان أول نوفمبر لن يكتب له النجاح في الجزائر، كما طالب المتحدث أثناء عرضه لأهم ما يميز الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية اليوم في الجزائر، إلى ضرورة تغيير الجهاز التنفيذي الحالي. وأوعز ذات المسؤول الحزبي ذلك إلى تكرر الأخطاء التي ترتكبها هذه الحكومة تجاه الوطن والمواطن.

أحمد الدان، وفي لقاء مع إطارات حركة البناء الوطني بغليزان، أمس، قال إن "تفعيل المشاركة السياسية وسط الشباب وفتح المجال أمام الشباب لأخذ المشعل الوطني صارت حتمية"، مضيفا: "يجب تفعيل مشاركة الشباب قبل أن تطفئه أفواه تيار التغريبيين وظلمات أصحاب الأجندات الخاصة". واعتبر المتحدث أن "الواجب على القوى الوطنية كلها أن تتحمل مسؤولياتها التاريخية في حماية الثوابت، وعلى الزوايا بوجه الخصوص أن تدافع عن لغة القرآن وموروث الشعب الجزائري من القيم الأصيلة". وأضاف بخصوص اتهام الإسلاميين بالمبادرة في الرد على وزارة التربية، أن "التيار الإسلامي هو ابن المجتمع والجزائر العميقة وشرف الدفاع عن فلسطين واللغة العربية هو ميراث المجاهدين والشهداء وهو التزام من النظام الجزائري كله"، واتهم "المدافعين عن أخطاء وزارة التربية بأنهم مشكوك في أجنداتهم والتزامهم بالدفاع عن مصالح الجزائر".

على صعيد آخر، ذكر الأمين العام للبناء الوطني أن "مرحلة الأزمة التي تمر بها البلاد يدفع ضريبتها الشعب ويقتات منها التيار التغريبي الذي يحاول أن يعيد لعب أدوار القوة الثالثة التي اعتمد عليها ديغول كثيرا، ولكن الشعب الجزائري لم يتقبل زرعها في جسمه"، مضيفا: "الشعب الجزائري رغم جراحه الكثيرة بعد الثورة، رفض ذلك لأنه شعب مسلم ومتماسك بقيم الإسلام وتسامح الإسلام". وشدد الدان أن "أي مشروع منقطع عن الإطار الإسلامي الذي حدده بيان أول نوفمبر لن يكتب له النجاح في الجزائر".

في الختام، قال الدان إن "الحكومة الحالية مع الأسف لا تزال تكرر الأخطاء تجاه الجزائر، وقد آن الأوان لتغييرها من أجل زرع الثقة لدى الشباب في تحويل الانتخابات القادمة فرصة أمام البلاد للتقدم"، مضيفا أن "الانتخابات لن تكون لاجترار أخطاء في قطاعات استراتيجية للفاشلين المترسين بأجندات خارجية متخلفة"، حسبه.

يونس. ش

من نفس القسم الوطن