الوطن

الأفافاس يتحدى الأحزاب السياسية والسلطة

نشط ثلاث ندوات في يوم واحد

 

برمجت القيادة الحالية لجبهة القوى الاشتراكية، أمس، عدة لقاءات وندوات ومحاضرات تحضيرا لاحتفالات الذكرى الـ53 لتأسيس الحزب، وعرفت اللقاءات تسليط الضوء على مبادرة الإجماع الوطني ودورها في إيجاد حل وطني شامل للمشاكل الحالية، وكذا "التلميح لدراسة قرار المشاركة أو المقاطعة في التشريعيات المقبلة"، في حين أيدت مصادر حزبية احتمال الكشف عن القرار النهائي خلال الاحتفالات التي سينظمها الحزب بالمدية وتيزي وزو.

وجاءت اللقاءات والمحاضرات التي نشطها عدد من قيادات الحزب في ولايات بجاية وتيزي وزو وبومرداس، في إطار التحضير لاحتفالات الذكرى الـ53 لتأسيس الحزب. وتناول اللقاء الذي نشطه البرلماني الشافع بوعيش رفقة السيناتور إبراهيم مزياني وأمين فدرالية بجاية، رشيد شعباتي، موضوع "الأفافاس 53 سنة من الكفاح من أجل الديمقراطية ودولة القانون"، وانعقد بقاعة المحاضرات للمركز الثقافي برج ميرة بولاية بجاية، في حين نشط السكرتير الوطني، علي العسكري، لقاء آخر بدار الشباب ببلدية تيمزريت شرق بومرداس، تخليدا لذكرى الراحل حسين أيت أحمد، بعنوان "حسين أيت أحمد والأفافاس، معكرة من أجل الديمقراطية والحريات"، أما بولاية تيزي وزو فنشط عدة قياديين في الحزب ندوة تخليدا لذكرى الراحل الدا محند أزوفاش، أحد مناضلي الحزب منذ 1963، حملت موضوع "مناضلو الأفافاس وكفاح الدا الحسين".

ونشرت القيادة الحالية للحزب عدة مواعيد لاحتفالاتها المخلدة للذكرى الـ53 لتأسيس الحزب بكل من ولاية المدية وبجاية وتيزي وزو، وأوضحت على موقعها الإلكتروني أنها ستنظم تجمعا شعبيا بولاية تيزي وزو في الفاتح أكتوبر، بحضور أكثر من 5 آلاف مناضل. وفي الإطار، كان المكلف بالإعلام في حزب الأفافاس، يوسف أوشيش، قد صرح ليومية "الرائد"، عن عزم الجبهة إحياء الذكرى الـ53 لتأسيس الحزب يوم 29 سبتمبر على مستوى ولايتي المدية وتيزي وزو"، مضيفا أن المناسبة ستكون فرصة للأفافاس قصد إعادة بعث مبادرة الإجماع الوطني ورفع التحديات وتوعية المواطنين بالوضعية الحالية للبلاد وطرح الحلول المناسبة لها".

وفي سياق متصل، ذكر المكلف بالإعلام في الحزب أن "فشل المبادرات السياسية التي طرحتها عديد الأحزاب من جانب الموالاة والمعارضة ووصولها إلى طريق مسدود، يعيد نظر الأحزاب والسلطة على مبادرة الإجماع الوطني للأفافاس كحل ومخرج من الأزمة". وأضاف أن "تمسك قيادات الحزب ومناضليه بالمبادرة يؤكد نجاعتها في حلحلة الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد". وفي السياق ذاته، قال أوشيش إن "احتفالات الذكرى الـ53 لتأسيس الحزب يوم 29 سبتمبر (29 سبتمبر 1963) هي فرصة كذلك للحزب لتماسك قاعدته النضالية قبل الاستحقاقات القادمة".

يونس. ش

من نفس القسم الوطن