الوطن

غول يدعو إلى تقنين استعمال الفضاء الافتراضي وحجب مواقع "داعش"

أكد على أهمية وضع ميثاق شرف بين القوى السياسية

 

دعا عمار غول، رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، الحكومة إلى ضرورة العمل على تقنين الفضاء الافتراضي وحجب المواقع التي تتعلق بالتنظيم الإرهابي "داعش" أو ما له صلة بالإرهاب، إلى جانب وضع إجراءات تحفيزية لتوسيع فضاء التعامل في إطار مواقع التواصل الاجتماعية في كل ما يخدم الجزائر في جميع المجالات. وعاد المتحدث وطرح فكرة ميثاق شرف بين القوى السياسية الفاعلة في المشهد اليوم، سواء تلك التي تتواجد في قطب المعارضة أو تلك التي تتواجد في صف الموالاة.
عمار غول، وخلال تنشيطه لندوة صحفية بمقر حزبه بالعاصمة، أمس، دعا إلى وضع ميثاق شرف يجمع الأحزاب السياسية الموالية والمعارضة في العمل ميدانيا، حتى يكون التنافس خلال الاستحقاقات التشريعية 2017 نزيها وشريفا، بعيدا عن التراشق والتقاذف من خلال عرض برامج متنوعة وبدائل سياسية حكيمة.
وفي سياق متصل، دعا ذات المسؤول الحزبي الدولة إلى تأطير وتقنين استعمال الفضاء الافتراضي، وحجب المواقع الإباحية أو أي موقع من مواقع الإرهاب و"داعش" التي تهدد أمن واستقرار البلاد. ونوه المتحدث بضرورة الاهتمام أكثر بالفضاء الافتراضي والتواصل الاجتماعي.
من جهة أخرى، دعا رئيس حزب " تاج"، المسؤولين إلى اغتنام فرصة انعقاد قمة الدول المنتجة للبترول بالجزائر قريبا، من خلال اللعب على وتر العلاقات الدبلوماسية وعلاقات الجزائر القوية بالدول المنتجة والمستهلكة للذهب الأسود، منوها إلى ضرورة العمل على رفع سقف تحديد سعر البترول على الأقل ما بين 55 و60 دولارا للحفاظ على التوازن المالي، بما أنه سيساعد السوق العالمية على الخروج من مرحلة خطر العجز المالي والاقتصادي، لاسيما بعد تعليمات وقرارات البنك العالمي، الذي أصر مؤخرا على تجاوز إشكالية الركود الاقتصادي العالمي الذي قد يتحول إلى هاجس أمن.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن