الوطن

حمس تطالب وزارة التربية بالتعجيل في سحب كتب الجيل الثاني

لكونها تحمل مضامين تتعارض مع الثوابت الوطنية

 

دعت حركة مجتمع السلم، وزارة التربية إلى ضرورة التعجيل في السحب الفوري لما يسمى بكتب إصلاحات الجيل الثاني التي تضمنت حسبها خروقات عدة ومضامين تتعارض مع الثوابت الوطنية ومع إدارة الشعب وشوابته.
وأشارت حركة حمس في بيان لها أمس توج أشغال اجتماع المكتب التنفيذي الوطني، في لقاء عادي عقد أمس أول وتناول عديد القضايا الداخلية والدولية، إلى وجود خروقات تتعارض مع إرادة الشعب وثوابته في كتب الجيل الثاني وحسب ما أكده مختصين وخبراء فإنه أصبح من اللازم التعجيل في سحبها.
وأكدت الحركة التي يرأسها عبد الرزاق مقري على أن "مسألة الثوابت خط أحمر، وتدعو كل القوى الحية في المجتمع للوقوف جبهة موحدة للتصدي لمحاولات التغريب وتهديد الثوابت الوطنية".
على صعيد آخر ثمنت التشكيلة السياسية لحمس ما أسمته بـ "الهبة" الشعبية الكبيرة وردود الأفعال المشرفة فيما يتعلق بفلسطين المحتلة على خلفية الفضيحة التي حدثت في كتاب جغرافيا السنة أولى متوسط.
هذا وهنأت الحركة الأسرة الجامعية من طلبة وأساتذة وإداريين بمناسبة الدخول الجامعي، ودعت في الوقت ذاته إلى وجوب تطوير الجامعة والبحث العلمي في ظل تموقع الجزائر في ذيل الترتيب العالمي للجامعات والبحث.
وفي الشق السياسي حمّلت حركة مجتمع السلم، السلطة مسؤولية الفشل الاقتصادي الذريع من خلال التخبط المفضوح وتطبيق حلول ترقيعية والاستمرار في سياسة ربط الأزمة بأسعار النفط.
وفي الأخير هنأت الحركة حجاج بيت الله الحرام على إتمام مناسك الحج، كما ترحمت على الذين وافتهم المنية بالبقاع المقدسة.
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن