الوطن

بلعايب يتحدث عن قضية تلاعب ضخمة حدثت بميناء الجزائر ويتوعد البارونات بالعدالة !!

قام بها أحد المستوردين يتواجد في حالة فرار بدبي

 

تحدث بختي بلعايب عن قضية تلاعب ضخمة تكون قد جرت بميناء الجزائر دون أن يوضح طبيعة الأطراف التي قامت بها مكتفيا بالقول إن الأمر يتعلق بأحد المتعاملين الاقتصاديين وهو يتواجد الآن في حالة فرار بدبي الإماراتية، وتوعد الوزير هذا الصنف من المتعاملين الاقتصاديين بالتصدي لهم والوقوف على هذه التجاوزات ومعاقبتهم من منطلق أنه يسعى إلى محاربة الفساد وأنه لا يخشى أي أحد خاصة وأنه في نهاية المشوار.

وزير التجارة الذي أظهر حزما وهو يتطرق إلى هذه القضية متوعدا كل الأطراف التي تسير على نفس خطى هذا المستورد الذي قال بأنه صرح أنه سيستورد مواد غذائية لكنه قام باستيراد حاويات قطع غيار واستعمل نفوذه وبعض الأطراف من وزارة التجارة والمصالح الجمركية لإخراج هذه الحاويات من الميناء وقام بتهديد إطارات من وزارة التجارة، حيث أشار إلى أنه شخصيا لا يخشى أي أحد وأنه مطلع على تلاعبات عديدة تحدث في مجال الاستيراد مؤكدا على أنه سيرمي بكل جهده للقضاء على هذه الظاهرة، خاصة وأن هناك عمليات مشابهة لما قام بها هذا المتعامل جاري التحقيق فيها.

وبخصوص القرار الأخير الصادر من مصالحه والرامي إلى إعادة نظام استيراد السيارات المستعملة قال ذات المسؤول أمس في تصريحات صحفية على هامش لقاء جمعه بجمعيات ومنظمات حماية المستهلك٬ بأن النظام كان قائما غير أن بعض الأطراف التي وصفها باللوبيات سعت لتجميده رافضا إعطاء تفاصيل حول هويتها أو طبيعتها، وتابع الوزير قائلا: "أطمئن المواطنين.. سنضمن شفافية استيراد السيارات المستعملة عندما تفتح العملية رسميا .. سنراقب كل الجوانب بما فيها الأسعار."

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن