دولي

انتفاضة القدس..248 شهيدا بينهم 103 منذ بداية العام

بعد ارتقاء الفتى عيسى الطرايرة

 

ارتفع عدد شهداء انتفاضة القدس منذ مطلع أكتوبر العام الماضي إلى 248 شهيدا، فيما ارتفع عدد الشهداء منذ بداية العام 2016 إلى 103 شهداء، وذلك بعد استشهاد الفتى عيسى الطرايرة (16 عاما) قرب حاجز للاحتلال على مفرق بني نعيم شرق الخليل.

وبحسب إحصائيات غير رسمية لنشطاء وقائمين على التوثيق، فإنه من بين قائمة الشهداء، أعدم الاحتلال 150على خلفية تنفيذ أو محاولة تنفيذ عمليات طعن أو دهس. ( بينهم شهيدان عربيان هما: كامل حسن من السودان وسعيد العمرو من الأردن).

ومع الشهداء الثلاثة الأواخر أمس أول وأمس الثلاثاء، يرتفع عدد شهداء محافظة الخليل إلى 77 شهيدا خلال الفترة ذاتها بينهم 47 أعدموا على خلفية تنفيذ عمليات أو اشتباه بذلك، ومن بين هؤلاء ستة من بلدة بني نعيم وحدها، ومنهم أربعة شهداء من عائلة الطرايرة.

ومع تجدد موجة الإعدامات الميدانية خلال الأسبوع الأخير، عادت قائمة جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال لترتفع إلى 17 جثمانا جميعها من محافظات الضفة، وبينهم خمسة جثامين من بلدة بني نعيم وحدها (ثلاثة شهداء من عائلة الطرايرة وشهيدان من عائلة الخضور)، ويضاف إلى قائمة شهداء العام الأخير 19 شهيدا قضوا في أنفاق للمقاومة في قطاع غزة.

ق. د

 

من نفس القسم دولي