دولي

انطلاق سفينة "زيتونة" النسوية لكسر الحصار عن غزة

توقع وصولها للقطاع مطلع أكتوبر المقبل

 

أكد رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيراوي، انطلاق سفينة زيتونة نحو ميناء مسينا في جزيرة صقلية الايطالية، تمهيداً لذهابها إلى قطاع غزة، وقال بيراوي في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إن سفينة زيتونة ستصل إلى المحطة الأخيرة قبيل انطلاقها لقطاع غزة، وعلى متنها 13 من الناشطات، مبيناً أن سينضم عدد آخر من المشاركين واستبدال عدد من المشاركات.

وتوقع بيراوي العضو المؤسس في أسطول الحرية، وصول سفينة زيتونة إلى قطاع غزة في الثاني من أكتوبر المقبل، مشيرا إلى وجود مساعي جادة لشراء سفينة "أمل الثانية" بدل الأولى التي أصابها عطل ما اضطرها للعودة إلى اسبانيا.

 وأوضح أن هناك محاولات صهيونية لعرقلة خروج أسطول كسر الحصار عن قطاع غزة، تقودها السفارات الصهيونية في الدول المعنية، منوها أن تلك الضغوط لم تفلح حتى اللحظة في عرقلة خروج السفن.

وكانت "اللجنة الدولية لكسر الحصار"، أعلنت أن سفينتي "أمل" و"زيتونة" ستبحران من ميناء برشلونة في إسبانيا، منتصف سبتمبر الجاري، وستتوقفان في ميناءين أوروبيين قبل التوجه جنوب شرق المتوسط باتجاه غزة، لافتة إلى أنهما تقلان قرابة 30 شخصية نسوية مؤثرة من 20 دولة حول العالم من بينهن الجزائريتين خديجة بن قنة وسميرة ضوايفية.

وداد. ع

 

من نفس القسم دولي