الوطن

على الحكومة رفع منح التقاعد من 55 بالمائة إلى 80 بالمائة

النقابة الوطنية للأساتذة والباحثين الاستشفائيين الجامعيين:

 

دعت الرئيسة بالنيابة للنقابة الوطنية للأساتذة والباحثين الاستشفائيين الجامعيين وهيبة وحيون السلطات المعنية الى رفع نسبة منح التقاعد الخاصة بهذه الفئة لتصبح 80 بالمئة من المرتب على غرار باقي القطاعات الاخرى.
 وأكدت وحيون في تصريح صحفي امس قدمته ، على هامش اللقاء الذي النقابة على ضرورة رفع نسبة منح تقاعد الاساتذة والباحثين الاستشفائيين الجامعيين من 55 بالمئة الى 80بالمئة من المرتب على غرار باقي القطاعات الاخرى للوظيف العمومي".
و أوضحت ان قانون الوظيف العمومي يمنع منح منحة تقاعد تزيد عن 15 مرة من الاجر القاعدي المضمون، مشيرة في سياق اخر الى كل "المشاكل والانشغالات التي تم التطرق اليها في هذا اللقاء من بينها قضية دفع مؤخرات رواتب الأساتذة المساعدين الذين استفادوا من ترقيات في 2015 " .
 كما تم في هذا اللقاء -تضيف قائلة- "البحث عن سبل تحسين وسائل وظروف عمل هؤلاء الأساتذة والباحثين الاستشفائيين للتكفل الانجع بالمرضى ."
  و  دعت في سياق اخر الى وجوب "دعم الحماية الامنية الكاملة للاطباء والاساتذة المساعدين والباحثين لوضع حد لمظاهر العنف التي يتعرضون اليها احيانا من طرف المرضى أو من طرف أوليائهم".
من جهة اخرى ذكرت وحيون ب"أهمية تحديد كيفية الاستفادة من الترقيات المهنية بتنظيم مسابقات لهذا الغرض", مقدرة عدد الاساتذة الاستشفائيين الجامعيين على المستوى الوطني ب 4500 استاذ.
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن