دولي

اصابة جنديين صهيونيين بعملية طعن في القدس المحتلة

فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير الشاب منفذ العملية

 

  • حماس: انتفاضة القدس لن تتوقف إلا بتحقيق طموحات شعبنا

 

أصيب أمس جنديان من حرس الحدود الإسرائيلي بجروح ما بين متوسطة إلى خطيرة بعد تعرضهما للطعن، في القدس المحتلة من قبل شاب الفلسطيني ولا يزال الغموض يكتنف مصير الشاب الذي طعن جنديا ومجندة إسرائيلية.

وفي الوقت الذي قال فيه مواطنون في المكان إن الشاب أصيب بعدة رصاصات في الرأس وارتقى في المكان شهيداً قبل أن ينقل إلى مستشفى إسرائيلي، قالت مصادر إسرائيلية إن "الشاب مصاب بجروح بالغة الخطورة، وبحالة حرجة وميؤوس منها ولا زال يتلقى العلاج في المستشفى". ووفقاً لبيان لشرطة الاحتلال، فإن الشاب في مقتبل العشرينيات من عمره، وهو من حي رأس العامود إلى الشرق من البلدة القديمة من القدس، وكان وصل إلى منطقة الحادث من باب العامود ونفذ هجومه في باب الساهرة. وفي أعقاب الحادث أغلقت قوات الاحتلال البلدة القديمة قبل أن تعيد قبل قليل فتحها، لكنها أرغمت ولا تزال، أصحاب المحال التجارية في شارع صلاح الدين المقابل لمكان الحادث على إغلاق محلاتهم، فيما تقوم من حين إلى آخر بمطاردة مجموعات من الشبان تحاول الوصول إلى مكان الحادث. وذكرت مصادر صحافية مقدسية، أنّ قوات الاحتلال منعت طلبة المدارس من الوصول إلى مدارسهم، بعد إطلاق النار تجاه الشاب في منطقة باب الساهرة.

 

حماس: انتفاضة القدس لن تتوقف إلا بتحقيق طموحات شعبنا

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى تصعيد عمليات المقاومة ضد الاحتلال في الضفة المحتلة والقدس، مؤكدة أن انتفاضة القدس لن تتوقف إلا بتحقيق طموحات شعبنا.

 وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم في تصريح صحفي، إن موجة العمليات الفدائية الأخيرة بعد مرور عام على انطلاق انتفاضة القدس، يؤكد أن الانتفاضة قد تغير من طرقها وقد تنخفض وتيرتها، لكنها لا تنتهي. وأضاف "قاسم" أن العمليات البطولية التي يقوم بها الشباب الثائر بالضفة المحتلة والقدس، تدلل على أن خيار المقاومة لا زال حاضراً، وأن الجيل الفلسطيني يرفض الاحتلال وكل مشاريع التسويه معه. وشدد على ضرورة الالتفاف الفصائلي والشعبي لدعم انتفاضة القدس وتشكيل حاضنة اعلامية وشعبية وسياسية، مشيرا إلى أن كل محاولات الاحتلال والسلطة بوأد الانتفاضة فاشلة. 

  

أمال. ص/ الوكالات

 

من نفس القسم دولي