الوطن

غول يدعم بن غبريط ويدعو الساسة للكف عن المناورات

دعاهم إلى رفع مستوى النقاشات السياسية والالتفاف حول قضايا أهم

 

  • "تاج" يطالب بتطبيق عقوبة الإعدام في حق مختطفي الأطفال
دافع رئيس حزب تجمع أمل الجزائر "تاج"، عمار غول، عن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، والجهود التي تقوم بها لإصلاح القطاع، داعيا الطبقة السياسية والشركاء الاجتماعيين إلى عدم الاستغلال السياسي لقضية الأخطاء الواردة في الكتب المدرسية.
وأوضح عمار غول، خلال اللقاء الذي نشطه بمقر الحزب بالجزائر العاصمة، أن النقاش الدائر حاليا حول الأخطاء الواردة في كتب إصلاحات الجيل الثاني أخذت أبعادا أيديولوجية حينما أخلطت بعض الأحزاب السياسية القضية وأعطتها بعدا سياسويا، داعيا الطبقة السياسية والشركاء الاجتماعيين إلى رفع مستوى النقاش والتطرق إلى قضايا أكثر جوهرية وأهمية وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي.
وأشاد المتحدث بما وصفه بـ"المجهودات" التي تقوم بها في تطوير القطاع رغم العثرات التي يعرفها، قائلا "إن جهات بات همها الوحيد استغلال كل صغيرة وكبيرة لإثارة الرأي العام الوطني"، موضحا أنه وقعت أخطاء مماثلة في وقت سابق ولم تتم إثارة النقاش حولها كما يحدث الآن، موضحا أن الدستور فصل في مسائل الهوية نهائيا.
وفي الشأن السياسي، أعلن غول عن انطلاق حملة حزبه الانتخابية لخوض غمار التشريعيات المقبلة، من خلال تنصيب خمس لجان ستشرف خلال الأيام المقبلة على تحضير قوائم المترشحين التي سيشكل الشباب نسبة 80 بالمائة منها، وكذلك المرأة، وهو ما اعتبره المتحدث تأكيدا على سياسة الحزب الرامية إلى تشبيب الطبقة السياسية وإعطاء المرأة مكانة محترمة في قوائم حزب "تاج".
وأفاد عمار غول بأن اختيار الأشخاص في القوائم الانتخابية سيحدد بشروط لقبول الملفات، ويأتي في مقدمتها الكفاءة، مطالبا في هذا الشأن الحكومة بوضع إجراءات وشروط خاصة لاختيار المرشحين في كل التشكيلات السياسية، حتى يكون المشهد السياسي في مستوى رفيع، على حد تعبيره، خال من التهريج وخلق الفوضى بين أوساط الرأي العام.
وأشار رئيس تجمع أمل الجزائر أن "حزب "تاج" يتجه عبر هذه النقاط إلى خوض غمار الانتخابات بشكل قوي، يؤكد اختيار برامج هامة للمواطنين"، حيث قال غول "أن الطبقة السياسية مطالبة بتقديم أفضل البرامج للمواطن كي يدخل التنافس"، في حين جدد "تمسكه بالمشاركة الجماعية مع أحزاب أخرى توافقه المبدأ والتوجه".
كما طالب غول بتطبيق عقوبة الإعدام في حق خاطفي الأطفال، قائلا أنه لا يوجد رادع أفضل من ذلك بعد تنامي الظاهرة التي باتت تشكل هاجسا لأطفالنا وتهدد المجتمع بأكمله. وبخصوص المشهد الاقتصادي، قال غول: "إننا كحزب سياسي نتطلع إلى نجاح القمة الاستثنائية للدول المنتجة للبترول "أوبك" المقرر عقدها بالجزائر نهاية الشهر الجاري".
وفي نفس السياق، قال غول أن "تحسين الوضع الاقتصادي يتطلب بلوغ سعر 60 دولارا للبرميل، وهو مسعى الجزائر، لكن المؤشرات الحالية توحي إلى صعوبة توصل الدول إلى قرار جماعي لتسقيف الأسعار"، مشيرا أن "اللقاء خطوة هامة لخلق توازنات في الاقتصاد الوطني الذي يواجه تحديات كبيرة لابد من تضافر الجميع لمواجهتها بشتى الوسائل المتاحة".
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن