الوطن

الغازي: خطة الحكومة لمواجهة الأزمة الحالية ستنعش سوق العمل وتقلص نسب البطالة

قال أن النمو الاقتصادي سيكون أفضل بين 2017 و2019

 

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي ان استراتيجية الحكومة الجديدة التي تهدف للانفتاح على عدة قطاعات على راسها السياحة الصناعة والفلاحة وجعل هذه الأخيرة بديلة للمحروقات ستسمح بتوفير مناسب شغل جديدة ستقصل نسب البطالة لأقل من المستويات الموجودة عليها في الوقت الحالي.
وقال الغازي خلال زيارة له لولاية جيجل أن معدل البطالة على الصعيد الوطني أنخفض من 11,2 إلى 9,3 بالمائة حسب معطيات الديوان الوطني للإحصائيات مبرزا جهود الدولة في مجال استحداث مناصب الشغل في مختلف قطاعات النشاط.  وبعد أن أعرب عن ثقته بأن النمو الاقتصادي سيكون أفضل بين 2017 و2019 ذكر الوزير الذي أكد بأن البلاد تسير على الطريق الصحيح بأن عديد القطاعات بصدد الاستثمار من أجل استحداث مناصب عمل على غرار الفلاحة والسياحة والصناعة والخدمات ضمن الخطة التي سطرتها الحكومة لمواجهة أزمة النفط.
وفي هذا السياق سلط الوزير الضوء على التسهيلات التي وضعتها السلطات العمومية من أجل إنشاء مؤسسات مصغرة مولدة لمناصب الشغل والثروات. وعلى المستوي المحلي أكد الغازي ان ولاية جيجل تتوفر على عديد المؤهلات من أجل تحريك ديناميكية استحداث مناصب الشغل وقد تطرق الوزير خلال لقاء صحفي نشطه على هامش زيارة عمل والتفقد قام بها إلى هذه الولاية إلى ورشتي بلارة لبناء قطب هام لصناعة الحديد والصلب والطريق المخترق للطريق السيار الذي سيكون له أثر هام على المنطقة وكذا الولايات المجاورة.
د. ع
 

من نفس القسم الوطن