الوطن

بوتفليقة يكشف عن تشكيلة الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته

عادت رئاستها لمحمد سبايبي

 

عين الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، محمد سبايبي على رأس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، وسبق لهذا المسؤول أن شغل سابقا منصب رئيس ديوان الوزير الأول عبد المالك سلال، قبل أن يتم تنحيته من منصبه وتكليفه بمهام أخرى، كما يعتبر الرجل الذراع الأيمن لرئيس الحكومة السابق أحمد أويحيى.
أفادت الرئاسة في بيان لها، أمس الأول، بأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يكون قد قام تنفيذا لأحكام الدستور بتعيين تشكيلة الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، وتم في هذا الصدد بتعيين كل من محمد سبايبي في منصب رئيس للهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته، فيما تم تعيين كل من خديجة مسلم "عضو"، ماية فاضل زوجة سهلي "عضو"، عبد الجليل كسوسي "عضوا"، نبيلة بوخبزة زوجة علام "عضو"، عبد المالك يعقوبي "عضو"، وعبد الكريم بالي "عضو".
وأفاد المصدر ذاته بأن "مهام الهيئة دستوريا تتمثل في اقتراح وتفعيل سياسة شاملة للوقاية من الفساد، تكرس مبادئ دولة القانون وتعكس النزاهة والشفافية والمسؤولية في تسيير الممتلكات والأموال العمومية". وأشار المصدر أن "الهيئة سلطة إدارية مستقلة تتمتع بالشخصية المعنوية وبالاستقلالية المالية، تمارس المهام المنصوص عليها في المادة 20 من القانون رقم 06-01 المؤرخ في 21 محرم 1427 الموافق 20 فيفري 2006 المتضمن الوقاية من الفساد ومكافحته المتمم".
إكرام. س
 
 

من نفس القسم الوطن