الوطن

حركة تغييرات تطيح بعدد من المسؤولين "الفاشلين" بوزارة السكن!

مست المدراء العامون ونواب المدراء وستتواصل الأيام المقبلة

 

أجرى وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون أمس الأول حركة تغييرات واسعة في قطاعه على المستوى المركزي واللامركزي، مست عدد من المدراء العامون ونواب المدراء. 
وحسبما جاء في بيان لوزارة السكن والمدينة والعمران فان حركة التغييرات هذه تهدف إلى "تكريس مبدأ الكفاءة في التعيينات والمحاسبة الدورية والمتابعة المستمرة لأداء مختلف مسؤولي القطاع" مضيفا ذات البيان أن هذه التغييرات "ستتواصل في وقت لاحق".
ومست حركة التغييرات هذه التي تنوعت بين إنهاء المهام والتعيينات كل من المدراء العامين ونواب المدراء، فعلى المستوى المركزي تم تعيين فاطمة الزهراء عوالي في وظيفة نائب مدير التأطير وتنشيط الإنتاج الهندسي على مستوى الوزارة وإنهاء مهام عبد الرحمان عزوز بصفته مدير التسيير العقاري على مستوى الوزارة لبلوغه السن القانونية للتقاعد، كما أنهى وزير السكن والعمران مهام عبد الرزاق لعزيزي بصفته نائب مدير التكوين والقوانين الأساسية على مستوى الوزارة لبلوغه السن القانونية للتقاعد.
أما على المستوى اللامركزي عين الوزير عبد المجيد تبون السعيد سعيود بصفته مديرا عاما لديوان الترقية والتسيير العقاري لحسين داي بولاية الجزائر العاصمة خلفا لمحمد رحايمية الذي أحيل على التقاعد وبطلب منه. 
وإضافة إلى ذلك عين الوزير كل من رياض مباركية في وظيفة مدير عام لديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية معسكر ومحمد سماعيل في وظيفة مدير عام لديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء بولاية الجزائر العاصمة. وبالمقابل أنهى الوزير مهام كل من كمال محمد بن علي من وظيفة مدير عام لديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية أم البواقي ومحمد بنهار من وظيفة مدير عام لديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية معسكر بسبب "عدم كفاءة المعنيين وعدم قدرتهما على التكفل بالمهام الموكلة لهما". كما أنهى الوزير مهام حاشي من وظيفة مدير التجهيزات العمومية لولاية تيسمسيلت. 
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن