الوطن

سعداني يجتمع مع نواب الحزب بالبرلمان الأسبوع المقبل

سيوجه خلاله تعليمات لهؤلاء حول تعاملهم مع القوانين التي ستعرض خلال الدورة الحالية

يرتقب أن يجمع الأمين العام للأفلان، عمار سعداني، مع نواب الحزب بالغرفتين البرلمانيتين، خلال الأسبوع القادم. وحسب مصادر مطلعة لـ"الرائد"، فإن الاجتماع سيكون بمقر المجلس الشعبي الوطني، حيث أنه سيوجه تعليمات صارمة لنوابه حول مشروع قانون المالية 2017 الذي شهد معارضة من بعضهم وعدم تقبله لدي الكثير منهم، كما سيوجه لهؤلاء تعليمات حول مجموعة القوانين التي ستطرح خلال الدورة الحالية التي ستكون أطول دورة من العهدة التشريعية الحالية.
وأوضحت ذات المصادر أن "عمار سعداني خلال اجتماعه هذا سيعطي تعليمات صارمة في هذا الاتجاه، ما يعني أن حزبه سيكون ضد خيارات أحزاب المعارضة التي رفضت مشروع قانون المالية لـ 2017 وخصوصا في بعض بنوده المتعلقة برفع أسعار بعض المواد الطاقوية كالغاز والكهرباء والوقود، وكذا الاستهلاكية منها، حيث أنها لن تقف عائقا أمام الحكومة لتمرير مشروع قانون المالية لسنة 2017، كما سيوجه تعليمات لنوابها بالمجلس الشعبي الوطني بالتصويت لصالح الإجراءات التي تضمنها النص". وأضافت ذات المصادر أن "قرار الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جاء بعدما تسببت بعض مواد قانون المالية لعام 2017 المطروح على المناقشة بالبرلمان، خاصة منها التي تضمنت الزيادات في بعض الأسعار والرسوم، والتي تسببت في انقسام نواب حزب جبهة التحرير الوطني، في الوقت الذي رحب عدد منهم بالقانون واعتبروه ضرورة لتجاوز المرحلة، ندد آخرون به واعتبروا التصويت على بنوده بالصيغة الحالية خيانة للشعب الذي انتخبهم".
لكن يبقى التساؤل مطروحا حول إمكانية إقناع سعداني بعض النواب الذين رفضوا التصويت لهذا المشروع وفق المواد التي جاء بها، خصوصا وأن بعضا منهم رفضوا ما وصفوه بخيانة الشعب الذي صوت لصالحهم، ما دام أن هذا القانون استهدف بالدرجة الأولى جيوبهم من خلال الزيادات التي أقرها بالنسبة للمواد الطاقوية التي لا يمكن أن يستغني عنها المواطن".
هني. ع

من نفس القسم الوطن