دولي

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 66 خلال 14 يوما

قوات الاحتلال نفذت 186 عملية مداهمة أسفرت عن اعتقال 239 شخص في الضفة

 

 

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أن قوات الاحتلال قتلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين، وأصابت 66، واعتقلت 239 آخرين، خلال الأسبوعين الماضيين، وقال أوتشا في تقرير له، نشره الجمعة تحت عنوان "حماية المدنيين"، ويغطي الفترة بين 23 آب/ أغسطس الماضي حتى 5 أيلول/ سبتمبر، إن آليات الاحتلال هدمت 28 منشأة فلسطينية.

وأشار التقرير الأممي إلى أن 61 فلسطينيًّا استشهدوا منذ بداية العام الجاري؛ بينهم 16 طفلًا، بزعم محاولة أو تنفيذ عمليات ضد أهداف صهيونية، ولفت النظر إلى أن سلطات الاحتلال أعادت جثامين ثلاثة شهداء كانت تحتجزها، مشيرة إلى أنها تواصل احتجاز جثامين 12 شهيداً آخرين، بعضها محتجز منذ ما يزيد على سبعة أشهر.

وبيّن أن قوات الاحتلال أوقعت 66 إصابة في صفوف الفلسطينيين، بينهم طفلان وامرأة، خلال مواجهات في الضفة الغربية بذات الفترة، وأطلقت قوات الاحتلال النار وأصابت 66 مواطنا فلسطينيا، خلال فترة الأسبوعين. وسُجلت معظم الإصابات خلال عمليات تفتيش واعتقال، نفذ كبراها في مخيم عايدة للاجئين، وأدت إلى إصابة 24 مواطنا.

ونفذت قوات الاحتلال 186 عملية تفتيش ومداهمة، أسفرت عن اعتقال 239 مواطنًا في الضفة الغربية، معظمهم في القدس المحتلة، وأغلقت سلطات الاحتلال، وفقًا لذات التقرير، خمس ورش وصادرت معداتها، واقتحمت محطة إذاعة في بلدة دورا جنوب الخليل، وصادرت جميع معدات البث، وأصدرت أمرًا عسكريًّا بإغلاقها لمدة ثلاثة أشهر، واعتقلت خمسة من العاملين فيها.

ق. د

 

من نفس القسم دولي